مدينة أنطاليا التركية تستضيف سفراء النوايا الحسنة من 190 دولة

Alaa
أخبار تركياتركيا والعالم
Alaa5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 10:40 صباحًا
مدينة أنطاليا التركية تستضيف سفراء النوايا الحسنة من 190 دولة

تستضيف ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، في الفترة ما بين 5-11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر (IFRC) بمشاركة 1500 سفير للنوايا الحسنة من 190 دولة.

وبحسب بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي، فإن الجمعية العامة التي تعد “أكبر فعالية للمساعدات الإنسانية في العالم”، ستعقد تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يذكر أن مدينة إسطنبول التركية كانت قد استضافت في 1969 المؤتمر الدولي الـ21 للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليين، وهذا هو ثاني اجتماع دولي للمنظمة الدولية تستضيفه تركيا بعد 48 عاما.

وسيتناول الاجتماع الأزمات الإنسانية في كل من الصومال والعراق وسوريا، وسيقدم مقترحات لحلها.

ويتنافس رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق، خلال الاجتماع مع نظرائه، لمنصب رئاسة أوروبا للاتحاد المذكور، كما سيتم خلال المؤتمر انتخاب رئيس جديد للاتحاد ونوابه، وأعضاء مجلس إدارته، وكذلك إدارات المنظمة في إفريقيا وأمريكا وآسيا وأوروبا.

وتأسس الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر (IFRC) في 1919، ومقره جنيف، ومكلّف بالتنسيق بين 191 جمعية للهلال والصليب الأحمر بالعالم.

وهو مؤسسة مستقلة وغير حكومية، وحصلت على جائزة نوبل للسلام إلى جانب الهلال الأحمر الدولي في 1963، ويساهم في دعمه 100 مليون متطوع.

وعقد الاتحاد اجتماعه السابق في جنيف، 4-7 ديسمبر/ كانون الأول 2015، وتم فيه انتخاب تركيا لعضوية مجلس إدارته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.