مدينتين سوريتين تعتمدان التوقيت التركي .. تعرف عليهم

Amani Kellawi
2018-10-27T18:39:14+03:00
أخبار العرب والعالمتركيا والعرب
Amani Kellawi27 أكتوبر 2018آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 6:39 مساءً
مدينتين سوريتين تعتمدان التوقيت التركي .. تعرف عليهم

اتخذت مدينتان في الشمال السوري المُحرَّر خطوات غير مسبوقة، تمثلت في الاعتماد على الساعة التركية عبر الإبقاء على التوقت الصيفي المعمول بهِ في تركيا، بعكس بقية مناطق سوريا.

وقال المجلس المحلي لمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي في بيانٍ له: إنه “قرَّر إبقاء التوقيت المحلي على وضعه الراهن، بدون تقديم أو تأخير بموجب التوقيت التركي”.

وعزا المجلس أسباب الخطوة التي أقدم عليها وتعبر غير المسبوقة في سوريا إلى “العلاقات المباشرة مع الدولة التركية في مجال التبادل التجاري والمؤسسات العامة والمعابر”.

وفي ذات السياق، ذكر المجلس المحلي في مدينة أخترين، أن مديرية التربية بالتشاور مع المستشارين في التربية التركية تعدل مواعيد بدء الدوام وانتهاؤه في المدارس “وفق المصلحة العامة”.

وكانت حكومة النظام السوري، أعلنت أمس الجمعة، بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارًا من صباح اليوم، الجمعة، بحيث يتم تأخير الساعة ستين دقيقة، بحسب وكالة أنباء الأسد الرسمية (سانا).

يشار إلى أن فصائل الجيش السوري الحر المُقرَّبة من تركيا تسيطر على مناطق ريف حلب الشمالي وريف حلب الغربي؛ حيث تعمل أنقرة على تزويد المناطق بالمستشفيات والمدارس وإنشاء بنية تحتية على النهج التركي فيها.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.