مسؤول أممي يكشف عن فضيحة لـ”قوات الأسد” خلال عملية درعا العسكرية

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi1 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 8:20 صباحًا
مسؤول أممي يكشف عن فضيحة لـ”قوات الأسد” خلال عملية درعا العسكرية

كشف مفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، الجمعة، عن أكبر فضيحة لـ”قوات الأسد” خلال العملية العسكرية التي تشنّها على درعا بدعم روسي.

وقال “الحسين” -بحسب وكالة “رويترز” للأنباء-: “إنه لديه معلومات مفادها أن المدنيين في الأيام الأخيرة، اضطروا لدفع المال لعبور المناطق التي يسيطر عليها الجيش -نظام الأسد- في جنوب شرق درعا وغربها وفي منطقة السويداء”.

وأضاف المسؤول الأممي: “لدينا أيضًا معلومات، مفادها أن مسلحي (تنظيم الدولة) في مناطق وادي اليرموك يمنعون المدنيين من مغادرة المناطق التي يسيطرون عليها”.

وتنسف المعلومات التي أوردها “مفوض حقوق الإنسان” الادعاءات الروسية و”نظام الأسد” بشأن حماية المدنيين وفتح ممرات آمنة لهم للمرور من مناطق سيطرة الفصائل العسكرية.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أفادت بأن عدد النازحين بجنوب سوريا وصل إلى 160 ألف شخص، مرجحةً زيادة هذا العدد الأيام المقبلة.

وتشنّ “قوات الأسد” مدعومة بالميليشيات الإيرانية والطيران الحربي الروسي عملية عسكرية موسعة في درعا للسيطرة على مناطق الفصائل العسكرية؛ أسفرت عن مقتل وجرح مئات المدنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.