مسؤول تركي: إذا تعرّضت حدودنا لأيّ خطر فسنتخذ الإجراءات اللازمة بدون تردّد

Alaa20 مايو 2017آخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 10:56 صباحًا
مسؤول تركي: إذا تعرّضت حدودنا لأيّ خطر فسنتخذ الإجراءات اللازمة بدون تردّد

قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أمس الجمعة، إن أنقرة ستتخذ الإجراءات المناسبة “دونما تردد”، إذا تعرضت مصالحها القومية والوطنية وحدودها لأية مخاطر.

جاء ذلك في كلمة ألقاها قالن، في معرض الكتاب التاسع الذي تنظمه بلدية ولاية “قوجة إيلي” غربي تركيا، وترعاه وكالة الأناضول إعلامياً.

وأضاف أن تركيا ليست مضطرة لأخذ تصريح من أي جهة كانت، حيال الإجراءات التي يمكن أن تتخذها في هذا الإطار.

وشدد على أن “حماية حدود بلادنا ومواطنينا هي مسؤولية تقع على عاتقنا قبل كل شيء”.

C8rF94SUQAAU1wG  - تركيا
المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن

وأكد أن التمييز بين المنظمات الإرهابية هو هزيمة في مجال مكافحة الإرهاب، متسائلاً “ألا يوجد إرهابيون مسيحيون وينفذون عمليات إرهابية باسم المسيحية؟ بالطبع نعم ويمكن أن نعطي عشرات الأمثلة عن ذلك في أمريكا وأوروبا”.

وفيما يتعلق بالشأن السوري، أوضح قالن أن وضع حد للحرب السورية يحتاج مساهمة من الجميع، وعلى رأسهم تركيا والولايات المتحدة وإيران وروسيا ودول الخليج والعراق.

وشدد على أن هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي ليست مستحيلة، وأضاف أنه ينبغي اتخاذ خطوات مناسبة للنهوض بتنمية المنطقة.

وتطرق قالن إلى المباحثات التي أجراها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، قبل يومين، في واشنطن>

وبيّن بهذا الخصوص، أن الجانب التركي نقل للأمريكيين عدم شرعية مكافحة تنظيم إرهابي باستخدام آخر؛ في إشارة لدعم أمريكا تنظيم “ب ي د” الإرهابي ضد “داعش”.

وشدد أن تركيا لن تشارك في عملية تحرير مدينة الرقة السورية (شمال) من تنظيم “داعش”، في حال شاركت قوات تنظيم “ي ب ك”، الجناح المسلح لـ “ب ي د”، الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وفي 9 مايو/أيار الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ ترامب أمر بتقديم أسلحة لـ”ب ي د”، بالرغم من اعتبار واشنطن تنظيم “بي كا كا” المرتبط به، تنظيماً إرهابياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.