مسؤول تركي سابق في حزب العدالة و التنمية الحاكم يعلن اعتناقه المسيحية يشعل الجدل في تركيا

Alaa19 ديسمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 12:05 صباحًا
مسؤول تركي سابق في حزب العدالة و التنمية الحاكم يعلن اعتناقه المسيحية يشعل الجدل في تركيا

تركيا بالعربي

بشكل مفاجئ وصاعق أعلن محمد عاكف كوم وهو رئيس حزب العدالة والتنمية السابق، بمحافظة قيصري التركية إعتناقه المسيحية الأمر الذي أشعل موجة متفاوتة من الآراء حول هذه الخطوة والتي قال عاكف إنها جاءت نتيجة أبحاث عديدة بدأها أثناء دراسته الجامعية.

وبحسب متابعة تركيا بالعربي للعديد من التعليقات التركية على هذا الخبر فقد كانت الغالبية تشعر بالحزن الشديد على هذا القرار، بينما تحدث معلقون على حق أي شخص باعتناق الدين الذي يراه صحيحاً.

ونقلت وسائل إعلام تركية بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي ومن بينها الموقع الإخباري الشهير Milligazete عن كوم قوله: إنني أعتنقت المسيحية بعد أن أيقنت أنها الأقرب إلى الحقيقة، وليس في ذلك شيء ولا يعني أنني ألحدت على عكس كثيرين ممن يخفون إلحادهم، وخطوتي هذه جاءت بعد أن أيقنت أنه يجب أن أكون شجاعاً ولا أخاف من البوح بحقي الطبيعي باعتناق ما أراه صحيحاً، وأنا أعلنها اليوم أنني أصبحت مسيحياً وأؤومن بسيدنا عيسى.

الجدير ذكره هنا أن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية السابق في محافظة قيصري التركية السيد محمد عاكف كوم كان يعمل سابقاً على إعداد وتقديم البرنامج الديني “من قلب العمل” والذي كان يبث عبر قناة Tv1.

هذا ولم يفصح محمد عاكف كوم عن نيته في تغيير إسمه أم أنه سيبقى يحمل الاسم محمد على إسم النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.