مسؤول تركي يحسم مسألة خروج قوات بلاده من “عفرين”

Amani Kellawi2 يوليو 2018آخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 11:41 مساءً
مسؤول تركي يحسم مسألة خروج قوات بلاده من “عفرين”

حسم المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي آقصوي، مسألة خروج قوات بلاده من “عفرين” في الوقت الراهن بعد إنجاز مهمة إخراج ميليشيا “الوحدات” الكردية منها.

وقال “آقصوي” في برنامج على محطة “TRT Haber” التلفزيونية، مساء الأحد؛ ردًّا على سؤال بشأن موعد خروج القوات التركية من عفرين: إن “وجود تركيا في المنطقة سيستمر لبعض الوقت لمواصلة العمل على تنميتها”.

وأكد أن “أكثر من 140 ألفًا من سكان عفرين عادوا ليستقروا في منازلهم”، مشيرًا إلى أن تركيا بدأت بشكل تدريجي تسليم بعض المهام للمجلس المحلي الذي أسسه أهل عفرين، الذي يضم شخصيات من جميع مكونات المنطقة من الأكراد والتركمان والعرب.

ولفت “آقصوي” إلى أنه التقى في معبر “أونجوبينار” الحدودي في ولاية كلس جنوبي تركيا، 50 صحفيًّا يمثلون 32 مؤسسة صحفية وإعلامية من 16 دولة “أجروا زيارة إلى عفرين التي باتت خالية من الإرهاب”.

وبيَّن أن تركيا تواجه حملات تشويه من خلال موضوع عفرين، “وأن الصحفيين رأوا بأم العين كيف تسير الحياة بشكل طبيعي في عفرين؛ حيث النساء يذهبن مع أطفالهن إلى السوق في المدينة التي لم تتعرض للدمار”.

وكانت تركيا قد أعلنت أخيرًا سيطرتها الكاملة على مركز مدينة عفرين شمالي سوريا، وبدأت عملية “غصن الزيتون” في سوريا، في 20 يناير/ كانون الثاني، ضد ميليشيات “الوحدات” بالمدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.