مسؤول تركي يكشف عن حجم استيعاب مطار إسطنبول الجديد

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
Amani Kellawi30 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 4:06 مساءً
مسؤول تركي يكشف عن حجم استيعاب مطار إسطنبول الجديد

قال وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، أحمد أرسلان، إن المطار الثالث في مدينة إسطنبول، المزمع تشغيله بعد شهور، سيقدم خدمات لـ 200 مليون شخص سنوياً.
جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته اليوم الأربعاء، في افتتاح حزب “العدالة والتنمية”، مركز تنسيق انتخابي في ولاية “قارص” شمال شرقي البلاد.

وأوضح أرسلان أن مطار “أتاتورك” الدولي في إسطنبول، يقدم خدمات لأكثر من 60 مليون شخص سنوياً، بينما سيقدم المطار الثالث الذي يجري إنشاؤه في الوقت الحالي، خدمات لـ 200 مليون شخص.

وانتقد الوزير، الرافضين لإنشاء المطار الثالث، موضحاً أن “مطار صبيحة غوكجان ساهم خلال العام الماضي، بمبلغ 8.9 مليارات دولار بشكل غير مباشر أو مباشر في اقتصادنا”.

وأشار أن حزب “العدالة والتنمية” حقق إنجازات كبيرة خلال 15 عاماً، مضيفاً: “نفّذنا استثمارات بقيمة 15.28 مليار دولار خلال 15 عاماً”.

ومن المتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى من إنشاء المطار الثالث في أكتوبر/تشرين أول من العام الجاري.

وسيلعب المطار دوراً مهماً في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول العام 2023، الذي يمثل الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية.

وتبلغ تكلفة المطار المذكور 10.5 مليارات يورو، ومع استكمال أعمال بنائه سيتم إغلاق مطار “أتاتورك” الدولي الواقع في الشطر الأوروبي من إسطنبول.

وتنتظر مدينة إسطنبول افتتاح المطار الثالث العملاق، الذي تتواصل أعمال إنشائه على قدم وساق، من أجل تخفيف الضغط على المطارين الحاليين (أتاتورك وصبيحة جوكجان)، بعد أن عجزا عن تلبية الطلب المتزايد في ضوء إضافة رحلات طيران ومسارات جديدة واستقبال المزيد من البضائع.

المصدر:الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.