مسؤول تركي يكشف عن مصير مطار أتاتورك بعد افتتاح المطار الجديد

Alaa6 أغسطس 2017آخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 5:28 مساءً
مسؤول تركي يكشف عن مصير مطار أتاتورك بعد افتتاح المطار الجديد

كشف وزير النقل التركي أحمد أرسلان أن ساحة مطار إسطنبول الدولي “أتاتورك” ستتحول إلى ساحة معارض.

وأوضح أحمد أرسلان أن مطار أتاتورك في إسطنبول سيتحول إلى متنفس للمدينة بعد أن يتم افتتاح المطار الثالث الجاري تشييده، قائلًا: ” لن تكون مساحة لأي أشكال من التجمعات السكنية أو مراكز التسوق”. ولفت إلى أنه من المخطط أن تتحول المنطقة إلى متنفس للمدينة لتقديم خدمات المعارض.

وقال أحمد أرسلان في حواره مع قناة “CNN” التركية: “لا يمكن استخدام المطارين معًا في الوقت نفسه؛ فكلاهما يستخدم الممرات الجوية نفسها.

أمَّا بالنسبة لمطار أتاتورك فنريد تحويله إلى ساحة لتقديم الخدمات المعرضية، مضيفا أن الرئيس أردوغان ورئيس الوزراء صدرت تعليماتهما في هذا الاتجاه”.

يذكر أنه في حزيران عام 2014، وضع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حجر الأساس لأكبر مطار في العالم، في خطوة لدعم التوجهات التركية في التطوير ورفع معدلات الاستثمار وتحسين واقع السياحة ودعم اقتصاد تركيا.

ويقع المطار المتوقع أن يتم افتتاحه في شباط 2018، في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، في منطقة “أرناؤوط كوي”، قرب البحر الأسود، ضمن أراضي غابات مملوكة للدولة التركية، على مساحة 7659 هكتارًا.

وينضم بانطلاقه إلى مطار “أتاتورك” في الشطر الأوروبي من اسطنبول، ومطار “صبيحة” في الشطر الآسيوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.