مساعٍ لافتتاح جامعات تركية في عفرين السورية

Amani Kellawi17 فبراير 2019آخر تحديث : الأحد 17 فبراير 2019 - 6:16 مساءً
مساعٍ لافتتاح جامعات تركية في عفرين السورية

مع بدء المجلس المحلي في مدينة عفرين السورية باتخاذ خطوات جديدة للإعداد لمرحلة التعليم الجامعي، يتطلع المجلس إلى إبرام اتفاقيات مع جامعات تركية لافتتاح فروع لها في المدينة، وفق ما أكدت وسائل إعلام سورية.

وكشفت وكالة الفرات للأنباء، عن إجراء وفد من المجلس المحلي لمدينة عفرين وريفها، أمس السبت، زيارة رسمية الى جامعة غازي عنتاب التركية والتقى خلالها برئيس الجامعة الدكتور “علي جور”.

وشددت الأطراف خلال اللقاء على ضرورة افتتاح جامعة حكومية تركية رسمية في مدينة عفرين، وإفساح المجال للطلاب للتسجيل فيها، والحصول على شهادات تحظى باعتراف دولي.

وأطلع الوفد رئيس الجامعة على أعداد الطلبة الذين هم في سن الجامعة والمقبلين عليها بداية العام القادم، مؤكدا على وجود الأكاديميين والمتخصصين في منطقة عفرين.

فيما أكد رئيس جامعة غازي عنتاب التركية الدكتور “علي جور” على ضرورة هذه الخطوة متحدثا عن الإجرات والخطوات العملية لإفتتاح جامعة تضم عدد من الكليات والمعاهد في مدينة عفرين.

وفي وقت سابق، افتتحت جامعتا غازي عنتاب وحران، فروعا ومعاهد عليا لهما في مدينتي جرابلس والباب بريف حلب الشمالي، وذلك ضمن اتفاق مع المجالس المحلية.

تأتي تلك التطورات، تماشياً مع مساعي الحكومة التركية لتقديم مزيد من التسهيلات أمام الطلاب السوريين في المناطق المحررة، والتي من شأنها تشجيع الطلاب على إكمال دراستهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.