مستشار بن زايد يتطاول على تركيا والرئيس أردوغان ويتحدث كأنه وكيل “الله” عز وجل في الأرض

Amani Kellawi12 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 10:33 مساءً
مستشار بن زايد يتطاول على تركيا والرئيس أردوغان ويتحدث كأنه وكيل “الله” عز وجل في الأرض

أثار الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المقرب من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد غضباً واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره تغريدة تحمل صيغة “شماتة واستهزاء” بحق تركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب الحرب الاقتصادية التي تشنها أميركا على تركيا بسبب عدم رضوخها للضغوطات.

وكتب عبدالخالق عبدالله في تغريدة بحسابه الشخصي في “تويتر”: “يبدو أنه في ورطه لم يحسب لها حساب ويناجي ربه الذي هو رب الجميع لكن يبدو أنه حتى الله قد تخلى عنه”.

وتحمل التغريدة المذكورة صيغة تهكم وشماتة في الدولة التركية عامة والرئيس أردوغان بصفة خاصة بعدما وصف الأكاديمي الإماراتي وضع الأخير بأنه في ورطة لن ينجو منها وأن المولى “جل وعلى” قد تخلى عنه.. حسب وصفه.

وجاءت ردود نشطاء التواصل كالصاعقة على رأس عبدالخالق عبدالله واصفين ما كتبه بانه تجرأ على الله سبحانه وتعالى وقال احدهم: “لو كنت تفهم هذا الكلام ماتكلمته.. هل تتألى على الله تعالى
ومايدريك أن الله تعالى تخلى عن فلان من الناس.. تب الى الله من هذا الكلام يا مسلم”.

وفي ذات السياق كتب سعود الاسكر: “وكيف عرفت ان الله تخلي عنه هل انت وكيل الله في الارض وهل تخلي الله عن رسوله صلي الله عليه وسلم في مقاطعة قريش لبني هاشم 3سنين ؟.. لكم يوم وله ايام يكفيه فخرا انه لم يخنع كما خنعتم ولم يقبل الذل كما قبلتم “.

من جابنها استنكرت الدكتورة إلهام بدر ما كتبه مستشار بن زايد: “الصادق إن ناجى ربه ثقة لايخيبه الله أما الحمار إن نهق فسيظل أنكر الأصوات يا بروف .. واصل النهيق لطفاً.

وقال علاء عناسوة: “وهل تعلم الغيب لتقول بأن الله قد تخلى عن @rterdogan_ar.. أذهب أنت وربك مبز وقاتلا من يحتل أرضكم.. تتكلم عن الله ودولتك يملأها الفساد وغيره وتعرفه جيداً.. تنخرون في تركيا وقطر وإيران كالسوسة التي تنخر في البلاتين بلا تأثير.. من يتكلم عن الدين مراجعه عقله ماذا فعل بالمسلمين وجيرانه”.

وكتبت الناشطة الصومالية هبة شوكري: “عرفنا تركيا 2011 عندما تخلى عنا العالم وجاء إردوغان بنفسه الى العاصمه مقديشو على الرغم من هروب اهلها منها، وأرسل جيوش المهندسين والاطباء واليوم نحصد ما زرعوا من حب.. لا أعلم سر عداوتكم لتركيا لكن والله اننا ندعو للشعب التركي بالنجاه بحق ما فعلوه من اعادة الثقه للصوماليين ببلدهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    قال تعالى
    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون

    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    كلام هذا المخلوق احط من يلتفت اليه او الى قائله

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا
    وباكستان وحكام باكستان خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان من كل سوئ اللهم انصرهما وانصر بهما وانسيئ لهما في اجلهما وبارك في عمرهما اللهم نور قلبهما اللهم وانر دربهما اللهم وسدد ضربهما و اخز اللهم بهما عدوك وعدوهما واشف على يديهما صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهما وازرهما وعاونهما جميعا امين

  • FalconFalcon

    بالامس دمرتم العراق بعد تامركم عليه واليوم توجهون سهامكم المسمومه تجاه تركيا ورئيسها .اسمع ان كان ابن زايد قربك فالعرب كل العرب الشرفاء يبعدونك لم تقف انت ولا جميع الدول العربيه ولا الاسلاميه كما تزعم تلك الدول لم يقفوا لدعم وايواء من شردته حروبكم ومؤامراتكم لم تقفوا يوما كما وقف الرئيس اردوغان حفظه الله تعالى وايده لنصره وعزه فالرئيس اردوغان تاج راسك وتاج راس قادة العالم اجمع لايستثنى منهم احد ولكن اقول لك ولكل الصغار الذين يتطاولون على قائد الخير والصلاح في العالم اجمع يتطاولون على الرئيس الطيب اقول لكم لايضير السحاب نبح الكلاب لااجد وصفا لكن غير هذا .

  • Djeridi AmorDjeridi Amor

    صيغة التهكم والشماتة ” يبدو أنه حتى الله قد تخلى عنه” كلام شخص محبط وهذا الإحباط بهذه الصيغة نحن نعرفه وسمعنا مثله من قبل وأجزم أنه منقول على عواهنه كما قيل لهذا الأحمق العميل إنه يذكرنا بكلام سمعنا مثله ذات يوم من شهر آب سنة 2006 من أشباه بشر جاء فيه ” يبدو أن حزب الله قد أقنع الله بأن يحارب معه “، يبدو أن جرعة الخيانة والعمالة التي تلقاها هذا الأخرق كانت جدّ قوية وجدّ مركزة حتى إستطاعت أن تنتج كل هذا الجهل وكل هذه الحماقة وكل هذا التألي على المولى عز وجل.