مصير السوريين في تركيا بالعام القادم 2019

Amani Kellawi
2018-10-28T21:00:25+03:00
أخبار تركيا
Amani Kellawi28 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 9:00 مساءً
مصير السوريين في تركيا بالعام القادم 2019

تركيا بالعربي

سلط الناشط السوري والمهتم بأمور اللاجئين السوريين “أحمد صبرة” في المغترب الضوء على مصير السوريين في تركيا في العام المقبل 2019.

وقال الأستاذ صبرة في مداخلة له عبر قناته على يوتيوب بحسب ما رصدت تركيا بالعربي أنه وبناء على معطيات تقوم بها السلطات التركية بالاضافة إلى قرارات فإن الحكومة التركية تسير على خطة إدماج السوريين بالمجتمع التركي.

وأضاف أن إغلاق معظم مخيمات السوريية والتي كان آخرها مخيم سليمان شاه في شانلي أورفة وجعل الناس تقيم في المدن والقرى التركية، إنما يعطينا فكرة أكيدة أن الحكومة تعمل على خطة إدماج السوريين بالمجتمع التركي وليس كما كان معمولاً سابقاً فسح المجال لمن يريد بالاندماج.

وتابع الأستاذ صبرة أن خطة الحكومة التركية باغلاق المخيمات تباعاً إنما يعني أن هناك شبه تسليم بفكرة بقاء السوريين في الأراضي التركية وهو ما أسماه بالاضافة شبه الدائمة.

وأضاف صبرة أن توجه الحكومة لتبديل الكيملك القديم بالكملك الأصفر الجديد ودفع الملايين على خطوة جمع المعلومات الخاصة بالسوريين على أراضيها إنما يؤكد على خطوة دمج السوريين .

ونوه الأستاذ أحمد أن خطة فرض تركيا دمج الطلاب السوريين في المدارس التركية بين أقرانهم الطلاب الأتراك إنما هو دليل إضافي على فكرة بقاء السوريين في تركيا وعدم عودتهم إلى سوريا

ولمزيد من التفاصيل حول مداخلة الأستاذ أحمد نترككم مع مداخلته الكاملة:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.