مطعم الشيف بوراك الجديد في اسطنبول

HK
2024-01-04T17:09:06+03:00
السياحة في تركيا
HK4 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 4 يناير 2024 - 5:09 مساءً
مطعم الشيف بوراك الجديد في اسطنبول

مطعم الشيف بوراك الجديد في اسطنبول

بعد تقاذف للاتهامات انتهى برفع الشيف التركي الشهير (بوراك أوزديمير) دعوى قضائية بحق والده، متهماً إياه بالاحتيال وبيع علامة مطاعمه التجارية CZN دون علم منه، أعلن بوراك أواخر شهر سبتمبر /أيلول المنصرم، فتح مطعمه الجديد والوحيد له، بعد نهاية مأساوية لسلسلة مطاعمه السابقة، لينطلق الأخير من جديد في عالم وفنون الطبخ، فأين يقع مطعم الشيف بوراك الجديد؟

المطعم الجديد.. بداية الاستقلال المهني

كان إعلان الشيف بوراك عن مطعمه الجديد في الخامس والعشرين من أيلول الماضي بمثابة بداية جديدة له، إذ حظي المطعم الجديد الذي تم افتتاحه في مول (وادي إسطنبول) على اهتمام متابعي الشيف في مواقع التواصل الاجتماعي، وزوار اسطنبول الذين وجدوا في عودة الشيف التركي الشهير إلى ساحة الطعام، عودة لتراث المدينة.

مطعم الشيف بوراك الجديد، افتتح ضمن مجمع Vadi Istanbul التجاري، وقال بوراك حنها إنه يقدم في مطعمه الجديد وجبات متنوعة وصحية، مستخدماً زيت الزيتون والنرجس اللذين يصنعهما جديه.

مطعم الشيف بوراك الجديد
مطعم الشيف بوراك الجديد

أزمة بوراك ووالده

بدأت الأزمة بين بوراك ووالده بعد زلزال تركيا المدمر في فبراير 2023، حيث سعى بوراك لتقديم مساعدات للمناطق المتضررة، لكن والده اعترض على ذلك واتهمه بتبديد الأموال لجني الشهرة، ومنذ ذلك الحين قطع بوراك جميع الصلات مع والده وأعلن عن استقلاله المهني، قبل أن يرفع دعوى قضائية ضد والده لاحقاً متهماً إياه بالاحتيال وبيع حقوق ملكية اسمه وعلامته التجارية إلى رجل أعمال أجنبي دون علمه، وقال بوراك إنه لم يعد يمتلك أي مطعم باسمه بعد الآن، باستثناء مطعم واحد في إسطنبول هو مطعم (BURAK CHEF) في مجمع وادي إسطنبول.

بوراك ووالده
بوراك ووالده

مطاعم بوراك السابقة

وامتلك الطباخ التركي الشهير المولود في هاتاي سنة 1994، العديد من المطاعم أشهرها وأبرزها على الإطلاق مطعم CZN Burak Medeniyetler Sofrası، والذي كان يقع في حي Etiler وهو من افضل مطاعم اسطنبول، والذي كان يحظى بزيارة اغلب من يأتي من اجل السياحة في اسطنبول، وقد كان يتم تشغيل المطعم من قبل مجموعة CZN Burak المملوكة لـ (الشيف التركي بوراك أوزديمير).

مطعم المدينة
مطعم المدينة

وقد امتلك الطباخ التركي 3 مطاعم أخرى تحمل نفس اسم العلامة التجارية، وهي مطعم المدينة الشيف بوراك في أكسراي اسطنبول، ومطعم المدينة الشيف بوراك في اتيلير اسطنبول ومطعم المدينة الشيف بوراك في دبي.

ماذا يعني الرمز CZN؟

على الرغم من أن جد بوراك أوزدمير كان يعمل في مطعم للكباب، إلا أن والد بوراك كان نشطًا في قطاع النسيج. حيث بدأ بوراك بالعمل هناك لفترة من الوقت، وقد اختار علامة CZN، وهو اختصار لـ Cinzaro اسم الشركة المملوكة لوالده لصعوبة نطق اسمه عندما كان يأتي الزبائن الأجانب أثناء العمل في شركة النسيج. وقد أصبح معروفًا لدى كثير من الناس أكثر من اسم بوراك أوزدمير.

CZN
CZN

أشهر المطاعم في إسطنبول

تشتهر اسطنبول بمأكولاتها اللذيذة والمتنوعة ، وهناك العديد من المطاعم الممتازة للاختيار من بينها. تتضمن بعض الخيارات الشائعة ما يلي:

مطعم ميكلا: يقع هذا المطعم على سطح فندق مرمرة بيرا ، ويقدم المأكولات التركية الحديثة مع إطلالة خلابة على المدينة

مطعم نهل في إسطنبول: يقدم هذا المطعم الأطباق التركية التقليدية المصنوعة من مكونات محلية المصدر. يقع في مبنى تاريخي في منطقة Beyoğlu.

Balikçı Sabahattin: يقدم مطعم المأكولات البحرية هذا أفضل أطباق الأسماك في إسطنبول منذ أكثر من 100 عام. يقع على شواطئ البوسفور في حي أورتاكوي.

Asitane: يقدم هذا المطعم مأكولات العصر العثماني ، ويقدم تجربة طعام فريدة من نوعها لذيذة وتعليمية.

Zübeyir Ocakbaşı: يشتهر مطعم المشاوي الأناضولي التقليدي باللحوم والخضروات المطبوخة على أسياخ الحطب. يقع في حي بيوغلو.

Karaköy Lokantası: يقدم هذا المطعم الطهي المنزلي التركي التقليدي في جو غير رسمي ومريح. يقع في حي كاراكوي.

Vefa Bozacısı: يعد متجر البوزا التاريخي (مشروب تركي تقليدي) مكانًا شهيرًا للمأكولات التركية التقليدية. يقع في حي الفاتح.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة