سويسرا تسمح لأنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية بالتظاهر والدعوة لـ”قتل أردوغان”

Alaa25 مارس 2017آخر تحديث : السبت 25 مارس 2017 - 11:25 مساءً
سويسرا تسمح لأنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية بالتظاهر والدعوة لـ”قتل أردوغان”

احتجت الخارجية التركية على سماح السلطات السويسرية، السبت، لأنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، بالتظاهر ورفع لافتة تحرض على قتل الرئيس رجب طيب أردوغان.

كما استنكرت الخارجية في بيانها اليوم، سماح السلطات السويسرية لأعضاء وأنصار المنظمة الإرهابية بتنظيم التجمع والدعاية الإعلامية التي تستهدف الاستفتاء الذي ستشهده تركيا في 16 أبريل/نيسان القادم.

ودعت الخارجية في بيانها الجانب السويسري لإجراء تحقيق قضائي، كما استدعت القائم بالأعمال السويسري السيدة “نتاليا غيرماين كاثرين مارتي”

كما أشار بيان الوزارة إلى اتصال وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو بنظيره السويسري، ديديي بوركالتر، معربا خلالها عن إدانته لما وصفه بـ”الحادث القبيح” في سويسرا.

ورفع أنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، مساء اليوم، أمام البرلمان الفدرالي السويسري في العاصمة بيرن، لافتة تحرّض على قتل الرئيس أردوغان.

وعلّق المشاركون في التجمع، صورة للرئيس أردوغان، ويظهر في الصورة مسدس موجه إلى رأسه، ومكتوب عليها “اقتلوا أردوغان”.

ونظم التجمع بإذن من السلطات السويسرية، وبدعم من حزب الخضر والحزب الاشتراكي السويسريين، وألقى خلال التجمع برلمانيين من الحزبين السابقين كلمات، إضافة إلى رئيس الاتحاد النقابات السويسرية.

ورغم اللافتة التي تحرض على القتل، لم تحرّك الشرطة السويسرية ساكنا، حيال الأمر.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.