مظاهرة لسوريين في تركيا تنديداً بممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي الإرهابي

Alaa18 سبتمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 9:40 صباحًا
مظاهرة لسوريين في تركيا تنديداً بممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي الإرهابي

بإشراف “تجمع الحسكة لقوى الثورة والمعارضة”، شارك المئات من اللاجئين السوريين بينهم أكراد، في مظاهرة بمنطقة جيلان بينار بولاية شانلي أورفا التركية الحدودية مع سوريا، للتنديد بممارسات تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الإرهابي.

وتوافد المتظاهرون إلى الخط الحدودي الفاصل بين تركيا ومدينة رأس العين بمحافظة الحسكة شمالي سوريا الخاضعة لسيطرة عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الإرهابية.

ورفع المئات خلال التظاهرة التي بدأت بتلاوة القرآن الكريم، لافتات كُتبت عليها عبارات مؤيدة للجيش السوري الحر، ومنددة بتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي وداعميه من القوى الخارجية.

وفي كلمة له خلال التحرك، قال هشام المصطفى رئيس التجمع، إنهم “يدعمون وبقوة وحدة الأراضي السورية، ويطالبون بإعادة المناطق التي يحتلها حزب الاتحاد الديمقراطي إلى سكانها الأصليين”.

كما دعا المصطفى الدول الداعمة للتنظيم وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية لوقف إمداد عناصر التنظيم بالأسلحة.

وتابع “كفاكم ظلمًا وتهجيرًا للشعب السوري، حزب الاتحاد الديمقراطي يمارس شتى أنواع الظلم على أهالي المناطق التي يحتلها، ويجبرهم على الهجرة ويستولي على منازلهم، ويجند الأطفال إجباريا”.

arab turkey.com 585118 - تركيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.