معبر باب الهوى يعود للعمل بإشراف “تحرير الشام” والجانب التركي مغلق !!

Alaa
2017-07-31T11:47:06+03:00
تركيا والعرب
Alaa24 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:47 صباحًا
معبر باب الهوى يعود للعمل بإشراف “تحرير الشام” والجانب التركي مغلق !!

بدأ الاتفاق بين “هيئة تحرير الشام و حركة أحرار الشام” في معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية ، يسري مفعوله اعتباراً من اليوم الإثنين الرابع والعشرين من تموز يوليو .

وقالت وسائل إعلام سورية أن عناصر “هيئة تحرير الشام” لا زالوا مسيطرين على المعبر ، و الموظفين السابقين ذاتهم في المعبر مستمرين بدوامهم الرسمي هناك إلى حين تشكيل إدارة جديدة ، إلا أن المعبر لا يزال مغلقاً من الجانب التركي .

و قال المراسل : لا تزال تتوافد نحو المعبر أعداد من العائلات التي دخلت سوريا من أجل قضاء عطلة العيد ، إلا أنها لم تتمكن من الوصول للجانب التركي بسبب الإغلاق من أجل أعمال صيانة حسبما قالت تركيا قبل أيام ، بينما تبقى الحالات الإسعافيّة فقط من يسمح لها بالدخول نحو تركيا من معبر باب الهوى حالياً .

و ذكرت مصادر إعلامية أن اجتماعاً جرى اليوم ضمّ قياديين من هيئة تحرير الشام مع إدارة المعبر الحالية ، بينما لم تتضح نتائج الاجتماع بعد .

الجدير ذكره أن هيئة تحرير الشام اتفقت مع حركة أحرار الشام تسليم إدارة معبر باب الهوى لإدارة مدنية محايدة ، و تقاسم واردات المعبر بين الفصلين ، و جاء هذا الاتفاق من أجل وقف القتال الدموي الذي دار بينهم على مدى الأسبوع الفائت .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.