مقطع فيديو التقط سراً لطفلين سوريين يجمعان المسامير لإعالة عائلتيهما تشعل الإعلام والشعب التركي غضباً

Alaa9 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 1:26 مساءً
مقطع فيديو التقط سراً لطفلين سوريين يجمعان المسامير لإعالة عائلتيهما تشعل الإعلام والشعب التركي غضباً

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

في مشهد إنساني حزين يعبر بإختزال عن حياة أغلب أطفال سوريا جراء حرب الكبار القذرة فقد التقطت كاميرا لأحد الأشخاص تواجد في المكان فجأة صور لطفلين سوريين يبحثان بين أنقاض أحد الأبنية السكنية في حي شاي بمقاطعة اسكندرون التابعة لمحافظة هاتاي جنوب تركيا عن ما يعيل عائلاتهم.

الطفلان كانا وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن صحيفة حرييت وكما ستشاهدون في الفيديو، كانا يبحثان عن مسامير حديدة والتي تستخدم في البناء، وذلك لكي يبيعونها وتعيل عائلاتهم بأبسط مقتضيات الحياة.

الفيديو هذا لاقى انتشاراً هائلاً بين الأتراك داعين الحكومة وبحسب متابعات تركيا بالعربي للعديد من التعليقات لوضع حد لهذه الحالات الانسانية من خلال توفير فرص عمل للعائلات السورية.

يذكر أن تركيا بدات التحرك من أجل توفير وظائف للاجئين السوريين من خلال مطالبتها لمنظمة التجارة العالمية دعم سياسة استخدام التجارة في تحسين أحوال ملايين اللاجئين السوريين، واصفة أزمتهم بأنها «وضع استثنائي»، بحسب وثيقة تركية قدمت إلى المنظمة.

وقد قدمت تركيا مسودة قرار لنيل موافقة وزراء منظمة التجارة في اجتماعهم الأسبوع المقبل في بوينس ايرس، حيث ستتفق جميع الدول الأعضاء في المنظمة وعددها 164 دولة، على المساعدة في توفير وظائف للسوريين الذين تقطعت بهم السبل، لأن العودة إلى الأوضاع الطبيعية في سورية ربما تستغرق سنوات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • عمر الخيام الدمشقيعمر الخيام الدمشقي

    نحن عمال وكادحون وصغار كسبة خلقنا لنعمل لم نخلق للتسول والضياع خلق الفرص هو من ابسط حقوق الانسان حتى يصبح فاعلا وناجح ومساهم في اثراء المجتمع نحن السورين بناؤون محبون للحياة فليس فينا من لايعمل او يمتلك موهبة او حرفة او صنعة ممكن ان تساعد الاخرين من الاتراك يكفي ما عشنا وما خسرنا يكفي هدر هذه الطاقات في ترهات وجدنا اطباء ومهندسي يعملون في مقاهي ومطاعم ليس عيبا ان نعمل ولكن العيب ان يحاربنا سوق العمل ونستغل ابشع استغلال من اجل لقمة العيش اجور السكن لا ترحم واصحاب البيوت لا نملك لهم الا الدعاء
    نريد ان نعيش بكرامة فقط

  • حسين عليحسين علي

    حسبنا ألله ونعم الوكيل، ،جزاكم الله خيرا” إذ اشرتم الى هذه الحالة الانسانية،،لكن الخوف من ان تهتم الحكومة وتذهب الى بيتهم فترى الاب بيهد الحيط ولامم الشلة وعم يلعبوا شدة،،وتارك الولاد يلموا،،