مليشيا حزب الله تبدأ عملية عسكرية في عرسال والقلمون

Alaa
2017-07-21T11:38:13+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa21 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 21 يوليو 2017 - 11:38 صباحًا
مليشيا حزب الله تبدأ عملية عسكرية في عرسال والقلمون

أعلن حزب الله اللبناني بدء عملية عسكرية في جرود عرسال والقلمون في منطقة الحدود اللبنانية السورية بالتعاون مع قوات النظام السوري.

وقالت مصادر إعلامية في المنطقة أن المنطقة الجبلية شرق بلدة عرسال التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات حزب الله والنظام السوري.

وقالت المصادر في بلدة القاع القريبة من عرسال إن عمليات القصف المدفعي والصاروخي مستمرة بكثافة منذ ساعات الصباح الأولى على مواقع داخل الأراضي السورية من جهة شرق بلدة عرسال.

أما من جهة جنوب عرسال فقد شن الحزب غارات على مواقع هيئة تحرير الشام التي تسيطر على مناطق جبلية شاسعة خالية من السكان.

وأعلن ما يسمى “الإعلام الحربي” التابع لحزب الله استهدافه بالقصف المدفعي والصاروخي مواقع هيئة تحرير الشام في ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات وادي الخيل في جرود عرسال اللبنانية.

كما استهدف جيش النظام السوري ومقاتلو الحزب بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار المسلحين في مرتفعات الضليل وتلة الكرة وتلة العلم في جرود فليطة السورية بالقلمون الغربي.

وقال حزب الله إن الهجوم انطلق من محورين، الأول من بلدة فليطة السورية، والثاني من السلسلة الشرقية لجبال لبنان.

الجيش اللبناني

وقال مصدر مقرب من الحزب إنه تمكن من السيطرة على ثلاث نقاط مراقبة تابعة لهيئة تحرير الشام التي تشكل ما كانت تعرف سابقا بـ”جبهة النصرة” المكون الأساسي فيها.

وكانت طائرات النظام السوري قد أغارت الليلة الماضية على مواقع تابعة لهيئة تحرير الشام، كما اشتبك مقاتلو الهيئة مع قوات حزب الله في عدد من المواقع قرب بلدة فليطة السورية.

وتأتي الغارات في ظل حالة من الترقب تعيشها بلدة عرسال ومحيطها، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن الجيش سيقوم بعملية عسكرية وصفها بالمدروسة في جرود عرسال.

وقال مراسل الجزيرة إن هناك انتشارا واسعا للجيش اللبناني في الجانب اللبناني لمنع تسلل أي مسلح من الجانب السوري.

كما تأتي العمليات العسكرية بعد أسبوع من تلويح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بإطلاق معركة في المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا لإخراج المسلحين منها.

ويقاتل حزب الله إلى جانب قوات الرئيس السوري بشار الأسد منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

وجرود عرسال منطقة قاحلة بين سوريا ولبنان، وهي أيضا قاعدة لعمليات تنظيم الدولة الإسلامية، ويعيش عدة آلاف من اللاجئين السوريين في مخيمات في جرود عرسال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.