منظمات خيرية تنظم رحلة بحرية ترفيهية للأطفال السوريين الأيتام

Alaa18 نوفمبر 2017آخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2017 - 8:17 مساءً
منظمات خيرية تنظم رحلة بحرية ترفيهية للأطفال السوريين الأيتام

نظمت الجمعية العربية بالتعاون مع بلدية اسكودار مساء أمس الجمعة، رحلة ترفيهية للأطفال اللاجئين السوريين في محاولة للترفيه عنهم ودعمهم نفسيا.

وشاركت 18 منظمة مجتمع مدني في حضور الحفل من بينها اتحاد منظمات المجتمع المدني، ومنظمة عدل و إحسان و جمعية العمري لكفالة الأيتام و مجموعة اللمة السورية و جمعية الشام لرعاية و كفالة الأيتام و مؤسسة سواعد، ورعاية إعلامية من وكالة نيو ترك بوست الاخبارية.

وحضر الحفل ممثل عن رئيس بلدية اسكودار علي شيشك، ورئيس الجمعية العربية متين طوران، ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني الدكتور خضر السوطري، و رائد الفضاء العربي السوري محمد الفارس، وعدد من الشخصيات الفاعلة إضافة لمشاركة ما يقارب 350 طفل سوري .

وقال ممثل رئيس بلدية اسكودار مخاطبا السوريين:” نحن كبلدية اسكودار سندعمكم في كل الجوانب الإنسانية، فنحن نأخذ الثواب من الله في كل بسمة نرسمها على وجه طفل”، داعيا إياهم إلى عدم اعتبار أنفسهم ضيوفا أو مهاجرين في تركيا .

وأوضح رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني الدكتور خضر السوطري، أن هذا الاحتفال يأتي في إطار إدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال الأيتام، وتوجيه أنظار المؤسسات ورجال الأعمال أن حاجة اليتيم لا تقتصر على الكفالة العينية بل إلى الترفيه والتخفيف والترويح عنهم من الجانب النفسي.

وكشف السوطري عن مشاريع مستقبلية تهتم بالأطفال الأيتام أهمها مشروع كيفية معالجة الأيتام نفسيا من خلال الرسم، ومشروع علاج المعاقين من الأطفال الأيتام، إضافة لتعليمهم اللغة العربية والتركية .

وتخلل الحفل عدد من الأنشطة الترفيهية كالغناء والرقص والمسابقات ، واختتم الحف بتوزيع هدايا عينية لكل طفل متواجد في الرحلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.