من سيحاكم بشار الأسد بعد استقالة كارلا ديل بونتي ؟؟

Alaa
2017-08-09T11:50:14+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa9 أغسطس 2017آخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 11:50 صباحًا
من سيحاكم بشار الأسد بعد استقالة كارلا ديل بونتي ؟؟

من زيارة ملك الأردن إلى رام الله إلى الأزمة الاقتصادية في مصر وصعود نجم دبي أفردت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم حيزا هاما للشأن العربي. إلا أن الملف السوري كان الأبرز في هذا المجال على ضوء استقالة كارلا ديل بونتي المتخصّصة في جرائم الحرب من لجنة التحقيق الأممية حول سوريا.

استقالة مدوية تكشف حدود العدالة الدولية

“هذه الاستقالة المدوية كشفت حدود العدالة الدولية” كتبت “لاكروا”. الصحيفة لفتت إلى أن لجنة التحقيق الدولية، بالرغم من منعها من ممارسة عملها داخل الأراضي السورية، استطاعت من خلال شهادات اللاجئين السوريين، “إثبات لجوء الدولة إلى سياسة تعذيب ممنهجة داخل فروع المخابرات العسكرية والسياسية ولدى سلاح الجو. اللجنة باتت تملك لائحة بأسماء المسؤولين من أعلى هرم السلطة في سوريا إلى أسفله لكنها تصطدم” أضافت “لاكروا” ب “حق النقض الروسي داخل مجلس الأمن على تكليف المحكمة الجنائية الدولية بملاحقة المسؤولين”.

من الذي سوف يحاكم بشار الأسد؟

في هذه الحال “من الذي سوف يحاكم بشار الأسد؟” تساءلت “ليبراسيون”. السؤال تصدر غلاف الصحيفة التي خصصت ملفا كاملا للجنة الفرنسية المختصة بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. وتحقق اللجنة بشكل خاص بشأن اختفاء الفرنسي السوري مازن دباغ وابنه باتريك بعد اعتقالهما عام 2013 في سجون النظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.