مهندس سوري يبتكر تطبيقا على الهاتف لمساعدة اللاجئين السوريين

Alaa
تكنولوجيا
Alaa2 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 9:06 صباحًا
مهندس سوري يبتكر تطبيقا على الهاتف لمساعدة اللاجئين السوريين

راشد خياط مهندس معلوماتية سوري مقيم في مدينة رين الفرنسية، أطلق تطبيقا تحت عنوان “إيد وحدة” لمساعدة اللاجئين السوريين الذين يبحثون عن معلومات تتعلق بالعمل والدراسة وكيفية التعامل مع الإدارة الفرنسية.

أنشأ شباب سوريون في العام 2014 مجموعة على “فيس بوك” اسمها “منتدى السوريين في فرنسا“، بهدف تسهيل التواصل بين السوريين في فرنسا ولتسليط الضوء على حياتهم اليومية.

وبعد مضي أكثر من ثلاث سنوات على إنشاء المجموعة، قرر راشد خياط، وهو أحد مؤسسيها، إطلاق تطبيق “إيد وحدة” على أجهزة “أندرويد”.

يهدف هذا التطبيق المجاني إلى جمع أرشيف مجموعة “منتدى السوريين في فرنسا” وجعله متاحاً للجميع دون الحاجة للبحث عنه على “فيس بوك”.

يضم التطبيق عددا من الأقسام :

s8a0tf9s0 - تركيا
تطبيق منتدى السوريين في فرنسا

قسم “عناوين هامة”، وهو يشمل عناوين الدوائر الحكومية والسفارات الأجنبية في فرنسا، كما يضم قائمة للمترجمين و الأطباء السوريين المقيمين في فرنسا.

ويتناول قسم “أهم المواضيع” آخر التشريعات المتعلقة بالإجراءات الإدارية في فرنسا، إذ يقدم معلومات عن قوانين اللجوء والنظام الضريبي في فرنسا. ويتم تحديثه بشكل دوري.

أما قسم “اللجوء في فرنسا” فيشرح خطوات تقديم طلب اللجوء، وإجراءات المقابلة مع مكتب حماية اللاجئين “أوفبرا”، كما يشمل قائمة بأهم المنظمات الخيرية التي تساعد طالبي اللجوء.

قسم “العمل” يشمل قائمة تضم مواقع تساعد على إيجاد مناصب عمل ونصائح حول كيفية إجراء مقابلة العمل إضافة إلى معلومات عن نظام التوظيف والعقود في فرنسا.

راشد خياط مهندس معلوماتية سوري :

تهدف مبادرة “إيد وحدة” إلى تبادل التجارب والخبرات بين السوريين فيما بينهم ومع باقي الجالية العربية، خاصة في مجال الدراسة والعمل والأمور الإدارية.

بعد أن بلغ عدد المشتركين في مجموعة “منتدى السوريين في فرنسا” أكثر من 30 ألف مشترك قررت إطلاق هذا التطبيق.

بمساعدة مجموعة من المتطوعين، قمت بمراجعة المنشورات المكتوبة على المنتدى وإعادة صياغتها بشكل واضح ومفهوم. ثم طوّرت تطبيق الهاتف الذي يسمح بأرشفة هذه المعلومات وتقديمها بطريقة منظمة.

المنشورات المتاحة على “فيس بوك” تبقى دائما مهددة بالحذف، فيمكن مثلا أن يقرر صاحب المنشور تعديل أو حذف ما كتبه. وهو السبب الرئيسي الذي جعلني أطلق هذا التطبيق.

ونعمل أيضا على تحديث التطبيق ليصبح متاحا على أجهزة “أيفون”، كذلك سنزوده لاحقا بخاصية إرسال الإشعارات على الهواتف المحمولة.

ويمكن تحميل التطبيق المجاني عبر الضغط على الرابط التالي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.rachid.alkhayat

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.