موغيريني: الدول المانحة تبحث إعمار سوريا بعد رحيل الأسد

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa6 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 11:44 مساءً
موغيريني: الدول المانحة تبحث إعمار سوريا بعد رحيل الأسد

أكدت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني ، الاثنين، أن هيئتها ستحتضن في الخامس من الشهر المقبل مؤتمر الدول المانحة حول سوريا . وأوضحت في نهاية اجتماعات وزراء الخارجية في بروكسل أن المؤتمر سيتمكن من تقويم الجهود التي يقودها الاتحاد لوضع سيناريو إعادة إعمار سوريا بعد بدء مرحلة الانتقال السياسي الحقيقي.

وقالت موغيريني إن الاتحاد الأوروبي سيستضيف في الخامس من الشهر المقبل ببروكسيل مؤتمرا حول مستقبل سوريا والمنطقة تحت إشراف مشترك مع الاتحاد الأوروبي وألمانيا والنروج وقطر والمملكة المتحدة. وهو متابعة لمؤتمر لندن في العام الماضي.

وأضافت أن المؤتمر سيقوم بعملية تقويم الوعود المالية لفائدة السوريين في الخارج وداخل البلاد. كما يهدف إلى تشجيع ودعم الأمم المتحدة وتحفيز الحوار السياسي الجاري في جينيف بقيادة ستيفان دي ميستورا.

وسيقوم المؤتمر أيضا وفق الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي، بتقويم الجهود الجارية على الصعيد الإقليمي والنظر في فرص تقديم الدعم الضروري في المرحلة التي تلي الاتفاق السياسي والشروع في مرحلة الانتقال السياسي الحقيقي.

وأوضحت موغيريني أن هذا جزء من الدور الذي يضطلع به الاتحاد الأوروبي في نطاق المبادرة الإقليمية والمباحثات التي أجريت مع ثماني من دول المنطقة. معربة عن أملها في أن يساعد مؤتمر بروكسيل في الخامس من الشهر المقبل على دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لدفع المسار السياسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.