موقع استخباراتي يكشف الوضع الاستعدادي لمنظومة “إس – 300” الموجودة بسوريا

Amani Kellawi
2019-02-08T18:16:00+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi8 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 6:16 مساءً
موقع استخباراتي يكشف الوضع الاستعدادي لمنظومة “إس – 300” الموجودة بسوريا

كشف الموقع الإلكتروني الاستخباراتي العبري “ديبكا”، صباح اليوم الجمعة، عن أخبار “غير متوقعة” حول الوضع الاستعدادي لمنظومة “إس – 300” الروسية التي تم نشرها مؤخرًا على الأراضي السورية.

وأشار الموقع العبري إلى أن المنظومة الدفاعية الروسية “إس 300” الموجودة في سوريا، ليست في وضع التشغيل أو الاستعداد، بدعوى أن روسيا أخبرت إسرائيل أن تلك المنظومة الدفاعية لن تعمل قبل شهر مارس/آذار المقبل.

وتأتي تلك التأكيدات الروسية عقب نشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، في الخامس من الشهر الجاري، أن شركة “ImageSat” الإسرائيلية للأقمار الصناعية نشرت صورًا لوضعية بطاريات الصواريخ الروسية في سوريا، وهي في وضع الاستعداد، أو الوضع العملياتي.

وأكدت الصحيفة العبرية أن هذه الصور تظهر للمرة الأولى وضعية إطلاق هجومية لبطاريات المنظومة الدفاعية الروسية، في وقت رجحت الصحيفة أن يكون ذلك مؤشرًا على جاهزية تشغيل البطاريات المضادة للصواريخ، وإتمام التدريبات التي أجراها الخبراء الروس للعسكريين السوريين.

وكانت روسيا قد أعلنت بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تسليم “نظام الأسد” منظومة صواريخ الدفاع الجوي “إس – 300″، وذلك في أعقاب تحطم طائرة الاستطلاع الروسية “إيل 20” في سوريا، في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.