موقع قناة إخبارية تحرّف كلام الرئيس أردوغان

Amani Kellawi10 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 11:36 مساءً
موقع قناة إخبارية تحرّف كلام الرئيس أردوغان

تركيا بالعربي / رصد

رصدت تركيا بالعربي ردة فعل واسعة من متابعي موقع روسيا اليوم على الفيسبوك على خبر نشره موقع القناة الروسية وقد اعتبروه تشـ.و يهاً للحقيقة.

الخبر المقصود وبحسب ما رصدت تركيا بالعربي يتضمن تصريحاً للرئيس أردوغان رداً على مئات من الأتراك قاموا بالصـ. فير والتصـ. فيق أثناء رفع أذ ان العشاء في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا وهو ما اعتبره المسلمين و الرئيس أردوغان اسا .ءة للمسلمين .

وعلى خلفية ذلك نشر موقع روسيا اليوم خبراً حمل عنوان (( أردوغان يصف سيدات تظاهرن في يوم المرأة بـ”الوقحات” ))، وهو ما أثار حفيظة القراء معتبرين أنه كلاماً محرفاً وغير صحيح على لسان أردوغان.

Screenshot ٢٠١٩٠٣١٠ ٢١١٥٢٩ Chrome - تركيا

فقد كان الرئيس أردوغان التركي رجب طيب قد استـ.نكر بشدّة، الإسـ.اءة للأ ذان عبر الصـ.فير والهتـ.افات، خلال تجمّع في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول، نظمه حزبا “الشعب الجمهوري” و”الشعوب الديمقراطي” المعارضـ.ين، وهو ما يعتبره المسلمون إهانة لدين الإسلام بأن تظهر عدم الاحترام أثناء الأ ذان.

وخلال خطاب ألقاه في ولاية أضنة جنوبي تركيا، الأحد، وصف أردوغان الإسـ.ا .ءة للأ ذ.ان خلال التجمع الذي جرى الخميس، بأنها “قـ. لـة أد. ب تجاه الأ .ذان”.

وقال الرئيس التركي: “إن مجموعة بقيادة حزبي الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي، اجتمعت في تقسيم بذ.ر يـ.عة يوم المرأة، وتصرفت بوقـ.ا حة تجاه الأذان عبر الصـ. فير والهتـ.ا فات”.

روسيا اليوم استغلت عبارة كلمة يوم المرأة على لسان الرئيس أردوغان وحاولت تحوير الخبر وتقليب الرأي العام، إلا أن سقطتها باءت بالفشل بحسب ما رصدت تركيا بالعربي في تعليقات محايدة على خبر روسيا اليوم.

وكان الرئيس أردوغان قد الحزبين المعارضين بمعـ.ا داة الأ ذان والعلم التركي.

وتابع: “أولئك الذي لا يحتـ.ر مون ولا يحمـ.ون الأ.ذ ان والعلم، لن يحترموا أو يحموا هذا الشعب والبلد”.

وشهد شارع الاستقلال الشهير في منطقة تقسيم السياحية بإسطنبول، الخميس، تجمعًا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وعندما أ.ذّ. ن العشـ.اء بدأ المشاركون بالصـ.فير والصـ.ر اخ في إسـ.ا ءة واضحة لـ.لأ ذان.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مشاهد كثيرة لتلك اللحظات التي أثـ.ا رت مـ.و جة غـ. ضب واسعة في تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.