ميزات جبارة ينفرد بها “مدفع ياووز التركي” الجديد .. وهذه ميزاته

Alaa
أخبار تركيا
Alaa3 نوفمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 11:34 صباحًا
ميزات جبارة ينفرد بها “مدفع ياووز التركي” الجديد .. وهذه ميزاته

انجزت شركة الصناعات الكيميائية والميكانيكية التركية، مشروع صناعة نظام مدفع جديد.

قالت وسائل إعلام تركية، الخميس ان الشركة بدأت في مشروع صناعة المدفع “ياووز” في أبريل/ نيسان 2016، مشيرة إلى أنها عرضت مجسما للمدفع في معرض الصناعات الدفاعية التي أقيمت بمدينة دبي الإماراتية فبراير/ شباط الماضي.

ولفتت أن الشركة التركية كشفت عن المدفع في معرض الصناعات الدفاعية “آيدف” الـ 13 بمدينة إسطنبول في مايو/ أيار الماضي، موضحة أن المدفع سيتم تزويده على عربات الدفع السداسي.

وعن ميزات المدفع، أشارت وسائل الإعلام أن نظام “ياووز” يستطيع إطلاق القذيفة الثانية في أقل من دقيقة من رمي القذيفة الأولى، إلى جانب تغيير موقع الهدف في أقل من دقيقتين.

وتتميز المركبة التي تحمل المدفع بأنها مدرعة بالكامل وقادرة على استيعاب طاقم عسكري مكون من 5 أفراد، فيما تصل سرعتها القصوى مع حمولتها الكاملة إلى 90 كيلومتر في الساعة.

ويستطيع المدفع “ياووز” قصف الهدف الواحد بـ3 ذخائر مختلفة في آن واحد، وقد أجرت مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية تجربة ناجحة للنظام بالذخائر الحية مطلع نيسان/أبريل الجاري.

وأضافت أن عربة الدفع السداسي، للمدفع تحمل 5 عناصر، وتصل سرعتها إلى 90 كم في الساعة، ويصل المدى المجدي للمدفع إلى 40 كم.

ويتم التحكم بالمدفع الكترونيا، ويتم حشو القذيفة في المدفع بنظام نصف أوتوماتيكي، وتتوافق مع معايير حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.