نصيحة للسيدات السوريات والعربيات بشكل عام حول الزواج من مواطن تركي حتى لا تقعي ضحية خداع

Amani Kellawi
2018-09-29T19:32:21+03:00
معلومة
Amani Kellawi29 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 7:32 مساءً
نصيحة للسيدات السوريات والعربيات بشكل عام حول الزواج من مواطن تركي حتى لا تقعي ضحية خداع

تركيا بالعربي / خاص

وجه الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي “علاء عثمان” نصيحة للسيدات السوريات والعربيات بشكل عام من مغبة الزواج من مواطن تركي متزوج من إمرأة قبلهن.

وقال عثمان في مداخلة له عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب أن القانون التركي لا يعترف بالزواج الثاني ولا بأي شكل من الأشكال، موجها نصيحة للسيدات والفتيات اللواتي يرغبن بالزواج من مواطن تركي أن يتأكدوا أنه ليس متزوج وأن يطلبوا منه تثبيت زواجهم في المحكمة والبلدية.

ولفت عثمان إلى أن هناك كثير من الرجال في تركيا كغيرهم يستغلون حاجة النساء الأرامل أو المطلقات للزواج من أجل الإستقرار، ناهيكم أيضاً عن الفتيات التي يتم إستغلالهن من قبل معسولي الكلام، وبالتالي وبعد مدة من الزواج تتفاجئ السيدة أنها وقعت في فخ كبير وهو ما حصل بالفعل مع كثير من النساء العرب في تركيا.

وأضاف عثمان أنه ومن أجل ضمانه حقوق النساء فلا تدعوا الرجال ومع قليل من الوعود الرنانة أن يسلبوا حقكم في تسجيل زواجكن في المحكمة والبلدية وهو أمر لا بد وأن يحصل حتى يكون الزواج قانوني معترف به في الدولة.

وتابع علاء عثمان في رسالته المصورة أن كثير من النساء تعرضن للخداع من قبل رجال لا يمتلك أي ضمير أخلاقي، أو على أقل تقدير تحصل خلافات في المستقبل ويصل الأمر للمحاكم، وهنا تكمن المشكلة بحيث أن الزواج الغير مثبت في المحكمة والبلدية لا يخول الزوجه للمطالبة بحقوقها من الزوج.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة الأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.