نصيحة هامة للسوريين والعرب في تركيا .. لأن هذا ما حصل مؤخراً

ADNAN10 أبريل 2019آخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 9:34 صباحًا
نصيحة هامة للسوريين والعرب في تركيا .. لأن هذا ما حصل مؤخراً

خاص تركيا بالعربي

حذر الإعلامي والمتابع للشأن التركي الأستاذ علاء عثمان في مداخلة له عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب السوريين وعموم العرب في تركيا من الاستماع للدعوات التي تنتحل اسم “قافلة الأمل” لمحاولة الوصول إلى اليونان بطريقة غير شرعية.

فقد لفت الاستاذ عثمان النظر إلى الخبر الأخير والذي نشرته وكالة الأنباء التركية الرسمية “الأناضول” والتي أكدت توقيف 1955 شخصاً خلال الأيام الأربعة الأخيرة بعد تصديقهم لمزاعم انتشرت تفيد بأنه “سيتم السماح بعبور الحدود”.

وكانت وكالة الأنباء الأناضول قد نشرت خبراً قالت فيه أن السلطات التركية ضبـ.طت في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد، ألفًا و955 مهاجرًا غير قانـ.وني في الأيام الأربعة الأخيرة.

وكانت تركيا بالعربي قد بياناً نشره القائمون على “قافلة الأمل” والتي كانت تنوي الانطلاق بشكل جماعي إلى الحدود اليونانية واقتحامها للوصول إلى الدول الأوروبية.

وجاء في البيان الذي نشرته قناة قافلة الأمل على تيلجرام ما يلي:

السلام عليكم اخواني الاعزاء

بعد انتظار و جهد من اجل الحصول على تصريح للتجمع والمسير بإتجاه الحدود اليونانية جاءنا الرد من الجهات الرسمية برفض اي تجمع او مسير بإتجاه الحدود وان حصل اي امر مشابه سيتم معالجة الامر من قبل السلطات التركية بشدة و عدم مراعاة اي ضرف خاص لأصحاب الحالات العامة او الخاصة وحرصاً منا على سلامتكم و سلامة العلاقة بين اللاجئين والحكومة التركية نعلن الغاء هذه القافلة التي تأملنا فيها خيرا وتحقيقا لأحلامنا و آمالنا.

واحيطكم علما بأننا عملنا جاهدين لتحقيق احلام الجميع ولكن “لا يكلف الله نفسا الا وسعها”

حتى وبعد ان تم اعتقال ٢ من المشرفين تابعنا تقديم طلبنا للحصول على اذن تجمع او مسير بإتجاه الحدود اليونانية ولكن جاءنا الرد بالرفض.

“اخواني تم الغاء القافلة ونحن ما نقدر نجازف بأحد منكم ولا نخاطر بأحد منكم حتى ولو الاغلبية ردهم نطلع بدون تصريح او اذن اذكركم انو اللي يطلع يجازف بنفسه و بالعلاقة بين اللي ماطلع وبين الحكومة”

من جهته عقب الأستاذ علاء عثمان على خبر توقيف 1955 شخصاً في أدرنة بأن السلطات التركية عازمة على ضبط الحدود، وبالتالي سيكون هناك إجراءات قانونية بحق الموقوفين وهي الترحيل.

وتابع الأستاذ عثمان أن الأشخاص الموقوفين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة سيتم سحب البطاقة منهم وترحيلهم إلى الشمال السوري، وبالتالي سيكون قد جنوا على أنفسهم بهذه الخطوة وحرموا أنفسهم البقاء في تركيا بطريقة قانونية.

ونصح الإعلامي علاء عثمان الناس بضرورة الرضوخ للقوانين التركية وعدم خرقها لأن الأخيرة ستعود عليهم بمأسي كثيرة آخرها سيكون الترحيل، وهذا ما أكدته وكالة الأنباء الأناضول حيث قالت أنه تم نقل الموقوفين إلى مديرية الهجرة في الولاية لاتخاذ الإجراءات الرسمية بحقهم.

ولمزيد من التوضيح حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.