نظام الأسد: واشنطن هي من جلبت الصراصير إلينا

ADNAN
أخبار العرب والعالم
ADNAN12 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2019 - 12:57 صباحًا
نظام الأسد: واشنطن هي من جلبت الصراصير إلينا

تركيا بالعربي

حمَّل النظام السوري الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية عن انتشار الصراصير والحشرات التي هاجمت مناطق سيطرته مؤخراً.

وزعمت مواقع وصفحات موالية للنظام أن طائرات أمريكية قامت بإنزال الملايين من يرقات الجراد والحشرات في مناطق الحسكة ورأس العين والبادية بهدف التأثير على المحصول الزراعي في تلك المنطقة باعتبارها الأولى بإنتاج القمح في سوريا.

وادعى الإعلامي الموالي “علي صارم” في منشور بصفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” أن الولايات المتحدة قامت بعدها بجمع أعداد من الجراد وأحضرت عدداً من وسائل الإعلام العالمية بهدف إجراء مقابلات مع الأهالي واتهام روسيا بنشر الحشرات في المنطقة لقتل أهاليها جوعاً.

وأضاف “صارم” أن هذا الإجراء مشابه لما فعلته الولايات المتحدة العام الماضي؛ حيث قام خبراء أمريكيون بزرع آفة في حقول القطن قضت على 75% من المحصول، حسب زعمه.

ولاقت تلك الرواية ردود فعل مختلفة في أوساط الموالين؛ حيث اعتبرها البعض جزءاً من المؤامرة الكونية التي تستهدف نظام الأسد، في حين أثارت غضب واستنكار بعضهم الذين أكدوا أنها كذب واستهتار بهم وبمعاناتهم.

بالمقابل سخر آخرون من النظام ومن اتخاذه أمريكا كذريعة لتبرير عجزه وفشله عن إيجاد الحلول لمشكلاتهم.

يُذكر أن آلاف الصراصير والحشرات هاجمت مناطق سيطرة النظام السوري في مناطق متفرقة من محافظتي حمص وحماة.

وقد تداولت مواقع وصفحات موالية للنظام صوراً تظهر انتشارها في منازل الأهالي والمشافي والدوائر الرسمية، إضافةً إلى الشوارع والساحات العامة، وسط غياب كامل للنظام السوري ومؤسساته الخدمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.