نظام الأسد يضع شروط للراغبين بالعودة إلى البوكمال (وثائق)

Amani Kellawi
2018-05-08T19:07:14+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi8 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 7:07 مساءً
نظام الأسد يضع شروط للراغبين بالعودة إلى البوكمال (وثائق)

فرضت “نظام الأسد” شرطًا جديدًا على المدنيين الراغبين في العودة إلى منازلهم بمدينة البوكمال بريف دير الزور، فيما اتخذت ميليشيات “سوريا الديمقراطية – (قسد)”، إجراءًا تعسفيًّا ضد أهالي مدينة الطبقة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تحمل اسم “تصريح إقامة”، قالوا “إن النظام فرضه على الراغبين في العودة لمنازلهم”.

وينص التصريح على “يسمح لحامل التصريح (….) وأفراد عائلته المؤلفة من (….) بالإقامة في منزلة بالبوكمال مع الانتباه لعدم الاقتراب من المواقع العسكرية والمربعات الأمنية لمسافة 100 متر وإلا سيقع تحت المسائلة”.

qm - تركيا

وتستمر قوات “نظام الأسد” في منع المدنيين من العودة إلى مدنهم وبلداتهم، إلا بشروط والتي يأتي على رأسها تطوع أحد أفراد العائلة ضمن صفوف ميليشيات “الدفاع الوطني”.

إلى ذلك، عممت ميليشيات “قسد” على المدنيين في مدينة “الطبقة” القريبين من مقاراتها العسكرية، أوامر إخلاء للمنازل، بهدف بسط السيطرة عليها.

khl - تركيا

ولم توضح “قسد” سبب إخلاء المنازل القريبة من مقراتها العسكرية، إلا أنه يرجَّح أنها ستسخدمها كمقرات أيضًا لميليشياتها، فيما أجبرت آخرين بالمدينة على الخروج بزعم أنهم كانوا مع “تنظيم الدولة”.

الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.