نظام الأسد يقصف مصلين أثناء ذهابهم للمسجد شرق إدلب

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman2 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 2:29 مساءً
نظام الأسد يقصف مصلين أثناء ذهابهم للمسجد شرق إدلب

ارتكبت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، مجزرة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي راح ضحيتها 10 ضحايا من المدنيين جرَّاء القصف المتعمَّد بالتزامن مع حلول موعد صلاة الجمعة.

وأفاد مراسل “نداء سوريا” بأن مدفعية النظام في ريف حماة الشمالي قصفت اليوم بلدة جرجناز جنوب شرق إدلب مُوقِعةً ضحايا من بينهم نازحون من صوران.

وقامت المدفعية المتمركزة في منطقة “النيحة” قرب بلدة صوران التي يسيطر عليها النظام السوري بقصف جرجناز بعد أذان الظهر مباشرة أثناء توجُّه الناس لأداء صلاة الجمعة؛ ما أدى لوقوع 10 ضحايا فضلاً عن الجرحى.

وبالتزامن مع ذلك اتَّهمت وزارة الدفاع الروسية “جبهة النصرة والمسلحين” بالسعي لتقويض اتفاق سوتشي بشأن إدلب عَبْر قصف مواقع سيطرة النظام السوري.

وأعلنت “هيئة تحرير الشام” أمس عن شنها “إغارة” على مواقع قوات النظام شرق إدلب ومقتل 3 عناصر، إلا أن مصادر ميدانية أكَّدت أن ما حدث هو اشتباك بين الفصائل المرابطة على خط الجبهة (هيئة تحرير الشام وفيلق الشام) وبين قوات النظام بسبب دخول عنصرين من الأخيرة إلى إحدى القرى غربي بلدة أبو الظهور بهدف سرقة محتويات البيوت.

وقام مقاتلو الفصائل المرابطون باستهدافهم وقتلهم على الفور؛ ما دفع قوات النظام للقيام باستهداف قريتي “تل كلبة” و”تل السلطان” من أجل التغطية على عملية سحب الجثث، ورَدَّت الفصائل بضرب مصادر النيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.