نظام الأسد يكشف عن المبالغ المالية من إصدار جوازات السفر بالخارج

Amani Kellawi
2018-10-03T17:34:30+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi3 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 5:34 مساءً
نظام الأسد يكشف عن المبالغ المالية من إصدار جوازات السفر بالخارج

كشف نظام الأسد عن قيمة الأموال التي حصل عليها من إصداره جوزات سفر للسوريين المقيمين في الخارج، حيث يفرض النظام رسوماً مالية كبيرة على اللاجئين السوريين لمنحهم جوازات سفر غالبيتها صالحة لمدة عامين فقط.

وقال “مدير إدارة الهجرة والجوازات” التابع لنظام الأسد (اللواء ناجي النمير)، إنه بلغت الرسوم المستوفاة من جوازات السفر داخل البلاد والبالغ عددها أكثر من 246.4 ألفاً نحو 3,4 مليارات ليرة سورية.

وأضاف (النمير) وفق (دمشق الآن) أنه بلغت رسوم الجوازات التي منحت خارج البلاد وعددها273,1 ألفاً أكثر من 38,6 مليون دولار.

وأشار كذلك “مدير إدارة الهجرة والجوازات” التابع لنظام الأسد، إنه جرى إصدار نحو 6,1 ملايين جواز سفر وذلك منذ العام 2011 حتى العام الحالي.

وكان رئيس “لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد (بطرس مرجانة) كشف في وقت سابق أن وزارتي المالية والخارجية وإدارة القطع في مجلس الوزراء تعمل على وضع آليات جديدة لتسهيل إدخال الأموال التي تجنيها السفارات والقنصليات من إصدارات وتجديد جوازات السفر والمعاملات الأخرى.

وتجني سفارات نظام الأسد أموالاً كبيرة من اللاجئين السوريين المنتشرين في دول العالم، وخاصة في تركيا التي يبلغ عدد اللاجئين السوريين فيها قرابة الـ3 ملايين ونصف. وتشهد قنصلية النظام في اسطنبول منذ أعوام ازدحاماً كبيراً في معظم الأوقات بسبب مماطلة موظفي السفارة في إنجاز معاملات السوريين كما فرضت القنصلية رسوم جديدة مؤخراً على المراجعين.

وكشفت إحصائيات رسمية للنظام في منتصف أيلول الماضي، أن إيرادات جوازات السفر الممنوحة خارج البلاد خلال عام2017 تجاوزت مستوى 41 مليون دولار، حيث بلغ عدد الجوازات الممنوحة 360 ألف جواز سفر.

المصدر: أورينت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.