دعم التضامن الاجتماعي ينفي رسمياً لتركيا بالعربي صحة الرسالة النصية التي وصلت لسوريين بخصوص الترحيل

Alaa30 نوفمبر 2017آخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 4:09 مساءً
دعم التضامن الاجتماعي ينفي رسمياً لتركيا بالعربي صحة الرسالة النصية التي وصلت لسوريين بخصوص الترحيل

تركيا بالعربي / خاص

نفى برنامج دعم التضامن التضامن الإجتماعي رسمياً الرسالة النصية والتي وصلت للعديد من السوريين وموقعة بشكل مزور بإسم KIZILAYKART وهو برنامج التضامن الإجتماعي أو ما يعرف إختصاراً بإسم “صُوي”، نفى صحة ما جاء في الرسالة بحسب البيان الذي حصلت عليه تركيا بالعربي وجاء فيه:

المحتوى الذي تم نشره في تاريخ  28.11.2017 حيث أن الرسالة التي تم الادعاء بأنه تم إرسالها بواسطة  KIZILAYKART (بطاقة الهلال الأحمر) لا اساس لها من الصحة .

لم يتم إرسال رسالة بهذا المحتوى باسم KIZILAYKART (بطاقة الهلال الأحمر) إلى أي أحد. بإمكانكم الحصول على المعلومات و متابعة آخر الأخبار المتعلقة ببرنامج دعم التضامن الاجتماعي من خلال متابعة مواقع التواصل الاجتماعي و الموقع الالكتروني على العناوين المرفقة في الأسفل .

24067972 955577547951896 8373678832612277770 n - تركيا
نسخة عن الرسالة النصية المزورة

يتم بث جميع الإعلانات والأخبار المتعلقة ببطاقة الهلال الأحمر على قنوات الاتصال الرسمية لبطاقة الهلال الأحمر .

قنوات الاتصال الرسمية لبطاقة الهلال الأحمر هي :

http://kizilaykart-suy.org

www.facebook.com/Kizilaykart.SUY/

twitter.com/kizilaykart_SUY

youtube.com/KIZILAYKART-SUY

إنتهى البيان

وكان موقع تركيا بالعربي قد نشر قبل يومين تقريراُ حول انتشار الرسالة المشبوهة والتي أثارت ردود فعل قلقة من السوريين في تركيا حول صحة هذه الرسائل ويمكنكم الاطلاع عليه أنقر هنا.

نبذة عن برنامج دعم التضامن الاجتماعي

برنامج دعم التضامن الاجتماعي صوي هو برنامج لتوفير الدعم النقدي للأجانب المحتاجين والحاملين لصفة الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة والذين يقيمون خارج المخيمات في تركيا . برنامج مساعدات نقدية حيث يتم منح مساعدات صوي بواسطة بطاقة الهلال الأحمر من أجل تأمين الاحتياجات الأساسية من غذاء وإيواء وملبس.

برنامج دعم التضامن الاجتماعي صوي ممول من من قبل الإتحاد الأوروبي ويتم تطبيقه من قبل الشركاء في البرنامج، وزارة الأسرة والسياسات الإجتماعية التركية و الهلال الأحمر التركي وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة .

يتم منح مبلغ 120 ليرة تركية  لكل فرد من أفراد العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر التي تم تقديمها من قبل الهلال الأحمر التركي. ضمن برنامج صوي، في حال كان الأجانب المحتاجين الحاملين لصفة الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة والذين يقيمون خارج المخيمات مطابقين للمعايير ، سوف يتم تسليمهم بطاقة الهلال الأحمر من قبل مصرف هالك بانك حيث بإمكانهم استخدام البطاقة في الصرافات الآلية المتواجدة في جميع انحاء تركيا أو من أجهزة البيع الالكترونية.

شاهد ايضا طريقة الاشتراك في برنامج التضامن الاجتماعي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.