هذا ما وعد به رئيس أكبر حزب تركي معارض مؤيديه بخصوص السوريين

Amani Kellawi
2018-05-15T13:50:55+03:00
أخبار تركيا السياسيةتركيا والعرب
Amani Kellawi15 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 1:50 مساءً
هذا ما وعد به رئيس أكبر حزب تركي معارض مؤيديه بخصوص السوريين

عهد زعيم حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض، كمال قليجدار أوغلو، بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، حال فوز مرشح حزبه بالانتخابات الرئاسية.

وقال “قليجدار أوغلو” -بحسب “الأناضول”-: “سننهي الحرب بسوريا في أسرع وقت ممكن، ثم سنقوم ببناء منازل إخواننا السوريين ومدارسهم ومتنزهاتهم، وكل أنواع البنية التحتية لهم، وسنقول لهم تفضلوا اذهبوا إلى سوريا، اذهبوا إلى أرض آبائكم”.

وأشار رئيس أكبر حزب تركي معارض إلى أنه في بعض الأحيان يتم التعامل مع المواطن التركي كمواطن من الدرجة الثانية والتعامل مع اللاجئ السوري كمواطن من الدرجة الاولى، على حد قوله.

وكان “قليجدار أوغلو” دعا أكثرة من مرة إلى إعادة اللاجئين السوريين، مطالبًا حكومة بلاده التواصل مع نظام بشار الأسد في سوريا، وإقامة علاقات معه.

وبدأت أحزاب المعارضة التركية برفع شعارات إعادة اللاجئين السوريين كوعود لحملاتها الانتخابية؛ حيث سبق أن قالت رئيسة حزب “الخير” ميرال أكشينار، الأحد 6 مايو/ أيار 2018، إنها تتعهد بإعادة اللاجئين السوريين أيضًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.