هذا ما قاله السوريون عن دخول تركيا إلى منبج

Amani Kellawi
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi20 يونيو 2018آخر تحديث : الأربعاء 20 يونيو 2018 - 4:54 مساءً
هذا ما قاله السوريون عن دخول تركيا إلى منبج

رحب اللاجئون السوريون من أهالي منبج في مدينة شانلي أورفة التركية؛ بالاتفاق التركي الأمريكي بتسيير دوريات مستقلة للطرفين في منطقة منبج، تنفيذا لـ”خارطة الطريق” المتفق عليها.

وقال حسن سليمان، الذي لجأ من منبج (شمال سوريا) إلى مدينة شانلي أورفة هربًا من إرهاب تنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين، إن الاتفاق التركي الأمريكي ولد في نفسهم فرحة الأمل في العودة إلى الديار.

وأضاف سليمان لمراسل الأناضول، أن أهالي منبج يشعرون بفرحة كبيرة لتحرر مدينتهم من مسلحي تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي، واصفًا الاتفاق بالفرحة المشابهة للسعادة التي شعر بها أبناء الشعب السوري خلال عيد الفطر المبارك وعمليتي درع الفرات وغصن الزيتون.

ولفت سليمان إلى الموقع الجغرافي المهم لمنبج بين حلب والرقة وسد تشرين، وإمكانية تفعيل هذا السد لتوفير الطاقة الكهربائية لمناطق درع الفرات وغصن الزيتون.

وأكد سليمان أن سكان منبج سيعودون إلى ديارهم فور توفير الجيش التركي الأمن في المدينة، منوهًا أن منبج هي مدينة مركزية يعيش فيها التركمان والعرب والأكراد والشركس معًا بكل تآلف منذ مئات السنين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الاثنين الماضي، بدء تسيير دوريات للجيش التركي في منطقة منبج، تنفيذا لـ”خارطة طريق” المتفق عليها.

فيما قال نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ، أن القوات التركية والأمريكية ستواصل دورياتهما في المنطقة حتى التأكد من انسحاب عناصر “ب ي د / ي ب ك”، وتطهيرها بشكل كامل من الإرهابيين.

ومؤخرًا توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة الطريق” حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”، منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.