هذا ما قاله نائب يلدرم عن اللاجئين السوريون

Alaa27 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 9:13 مساءً
هذا ما قاله نائب يلدرم عن اللاجئين السوريون

هذا ما قاله نائب يلدرم عن اللاجئين السوريون … اقرأ الخبر كاملاً من موقع تركيا بالعربي https://arab-turkey.com/

أجرى نائب رئيس الوزراء التركي “رجب أكداغ” زيارة إلى مخيمات اللاجئين السوريين في ولاية عثمانية، اجتمع خلالها إلى العائلات السورية، كما تجوّل في المدارس التي أنشئت داخل المخيمات.

ورافق أكداغ في زيارته كلّ من “محمد خالص بيلدن” رئيس منظمة إدارة الكوارث الطبيعية “آفاد”، والي عثمانية “عمر فاروق جوشكون”.

وتحدّث النائب إلى بعض المواطنين السوريين، كما زار بعض العائلات داخل الحاويات السكنية، حيث اطّلع على آلية تجهيز الحاويات من الداخل.

وفي لقاء صحفي قال أكداغ: “إنّ الأخوة السوريين الذين يعيشون في مراكز الإيواء المؤقتة هم ضيوف فوق رؤوسنا، وبتعليمات من السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء نحاول أن نقدّم كل ما يمكننا تقديمه من أجلهم”.

وأشاد أكداغ بالحاويات السكنية التي صنعت مؤخرا لإيواء اللاجئين، موضحا أنّ الحاويات ذات جودة عالية، وأنّها مجهزة بصنابير المياه والحمامات وآلة الغسيل وآلة جلي الأطباق”.

وأضاف أكداغ في السياق نفسه: “يعيش في هذا المخيم ما يقارب 13 ألف و500 من الأخوة السوريين، ولدينا 3 آلاف و550 حاوية سكنية، والمشكلة الوحيد التي تصادفنا في الوقت الحالي هو أنّ بعض الحاويات تعاني من الازدحام، وتحدثنا مع السيد الوالي والمسؤولين لتلافي هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن”.

ولفت النائب إلى ضرورة احتضان المرء لأخيه الإنسان في مثل هذه الحالات، مضيفا: “نحن كدولة تركيا فتحنا أحضاننا لإخواننا السوريين، وحاولنا تلبية احتياجاتهم بكل ما نستطيع، التقيت بعائلات سورية عدّة، الأمر الوحيد الذي اشتكوا منه هو ازدحام بعض الحاويات، وخلال أسبوعين سنحاول إتمام أعمالنا لإيجاد الحلول المناسبة في هذا الصدد”.

جدير بالذكر أنّ تركيا تستضيف ما يقارب 3 ملايين لاجئ سوري، ما يزيد عن 265 ألفا منهم يعيشون داخل المخيمات التي أنشئت من أجلهم، فيما توزّع الباقي في ولايات مختلفة من تركيا، وعلى رأسها “إسطنبول وأضنة وغازي عنتاب وأورفا وكلّس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • يوسف علييوسف علي

    اشكر الحكومة التركية لما قدمته تجاه السوريين ومازالت تقدم واشكر إخوتنا الأتراك لما قدموا من أي نوع من المساعدات شكرا لكم شكرا تركيا

  • نذير الموسىنذير الموسى

    شكرا إخوتنا الأتراك