هذا ما قاله وزير خارجية قطر بخصوص حين سئل عن عمل عسكري ضد بلاده؟ (فيديو)

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa12 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 10:01 مساءً
هذا ما قاله وزير خارجية قطر بخصوص حين سئل عن عمل عسكري ضد بلاده؟ (فيديو)

تحدث وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن العمل العسكري، في ظل الأزمة التي تشهدها قطر مع كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده جادة في الدخول بمفاوضات مع دول “الحصار”، على حد تعبيره.

وأضاف الوزير القطري في مقابلة أجراها مع قناة “بي بي سي”، الأسبوع الماضي ونشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية الثلاثاء: “تبنى المطالب في العادة على مناقشات حول مظالم أو شكاوى مثبتة، لكن ما فعلوه في الواقع هو أنهم قفزوا إلى النتائج بتقديم هذه المطالب”.

وبخصوص القاعدة العسكرية التركية في قطر، قال: “نحن نعتبر أن وجود القاعدة العسكرية التركية يساهم في حماية ليس فقط أمن واستقرار قطر بل أمن واستقرار جميع المنطقة، فنحن نعيش في منطقة غير مستقرة.. بالطبع نأمل ألا يكون هناك عمل عسكري عدائي ضدنا ونحن نعتقد أن جميع الدول بما في ذلك دول الخليج تدرك أننا جميعا لدينا أولويات مختلفة وأفضل من احتلال دولة مستقلة للحصول على مكاسب قصيرة الأمد قد يكون له عواقب سيئة”.

وأوضح قائلا: “أعتقد أن ما نحتاج إليه الآن هو إنشاء عملية أو إطار صحيح وفقا لمبادئ متفق عليها للبدء في مفاوضات جادة وقطر أكثر من مستعدة للدخول في حوار جاد يمكن من خلاله التوصل إلى حل دائم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.