هكذا تغيرت حياة مواطن تركي بعد “نصيحة”أردوغان!

Osman
2018-03-27T16:45:20+03:00
أخبار تركيا
Osman27 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 4:45 مساءً
هكذا تغيرت حياة مواطن تركي بعد “نصيحة”أردوغان!

تغيرت حياة مواطن تركي من مجرّد عامل كهرباء إلى صاحب عمل ومنتج، بعد أن استمع إلى توجيه أو نصيحة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على التلفاز.

بمدينة إسطنبول التركية منذ 25 عامًا. ولكنّه قرر فجأة العودة إلى مسقط رأسه بحي “إسلام داغ” الواقعة بمنطقة “فاطسا” التابعة لولاية “أوردو” شماليّ تركيا.

ويحكي عبد القادر أنّ فكرة البدء بإنتاج العسل من قريته جاءت مصادفة بعد أن شاهد على التلفاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يدعو مواطنيه “للعودة إلى قراهم” لتعميرها وترك المدن الكبيرة، وعندها قرّر عبد القادر العودة إلى قريته التي يعيش فيها أبوه وأمه بمفردهما.

وبدأ عبد القادر والبالغ من العمر 42 عامًا، بإنشاء خلايا النحل لإنتاج عسل الكستنا بمساعدة والديه، والبدء في إنتاج العسل الطبيعي “العضوي” من الكستنا في حديقه منزلهم.

واعترف عبد القادر بصعوبة مهنة تربية النحل، لكنّه سعيد بحصاده الذي وصل هذا الموسم لوحده حوالي 2 طن من العسل الطبيعي، بعد أن وصل عدد خلايا النحل الخاصة به من 10 خلية إلى 150 خلية في وقت وجيز، كما أصبح يصدّر منتجاته الطبيعية من العسل وغيرها إلى مختلف مناطق تركيا.

داعيًا الشباب التركي للعودة إلى قراهم ومناطقهم، بهدف البحث عن مشاريع تخصّهم هم بدل العيش على رزق اليوم باليوم داخل المدن الكبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.