هل تنهي هذه الوثيقة الرسمية حكم الأسد ؟

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa29 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 11:03 صباحًا
هل تنهي هذه الوثيقة الرسمية حكم الأسد ؟

في ظل محاولات النظام السوري التعتيم على كافة الوثائق التي من شأنها إدانته أمام المجتمع الدولي، والتي قد تستخدم ضده كدليل دامغ في المحاكم الدولية في حال تم تحويل ملفه بنجاح إلى هذه الجهات، فقد تمكن موقع زمان الوصل من الحصول على وثيقة سرية خطيرة من شأنها أن تكون دليلاً دامغاً على تلاعبه في إتفاقية مخزون السلاح الكيماوي مع المجتمع الدولي.

وقال زمان الوصل أن جهات عدة قد تواصلت معهم للحصول على الوثيقة والتي تثبت بشكل قطعي أن نظام بشار الأسد مازال يملك مخزونا من المواد الكميائية الحربية الخطيرة، وهو ما يعد إنتهاكاً للإتفاق مع الولايات المتحدة ومن خلفها المجتمع الدولي، ومن بين الجهات التي طلبت نسخة من الوثيقة جهة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وكان موقع زمان الوصل قد أكد أنه حصل على وثيقة رسمية تدين نظام بشار الأسد وتكشف تلاعبه في قضية تسليم كامل مخزونه من السلاح الكيماوي، وذلك قبل بضعة أيام من وصول خبراء أممين للبدء بخطوات نزع كيماوي النظام، تنفيذا لصفقة روسية-أمريكية جرى عقدها بين الطرفين، وتم تأطيرها في قرار أممي ملزم يحمل الرقم 2118.

الوثيقة القصيرة في محتواها، الخطيرة في مضمونها، هي كتاب صادر عن المعهد 1000 في جمرايا (ريف دمشق)، وموقعة من مديره “الدكتور محمد خالد نصري”، وموجهة إلى “المدير العام” لمركز الدراسات والبحوث العلمية.

arab turkey.com 585634 - تركيا

تأتي الوثيقة جوابا على كتاب سابق، أمر فيه المدير العام للمركز بتسمية “رئيس لجنة الإشراف” على عملية نقل مخزون المواد الكيمائية المودعة لدى المعهد “1000” إلى مستودعات اللواء 105، وهو لواء الحرس الجمهوري الأشهر والأخطر، الذي تقوم على أكتافه مهمة حماية بشار الأسد وحراسة قصوره.

ويقترح “نصري” في وثيقته تسمية “المقدم المهندس فراس أحمد، رئيس مكتب أمن المعهد 1000″، كرئيس للجنة الإشراف على نقل المخزون الكيماوي، على أن يختار “أحمد” من “يراه مناسبا لتنفيذ مهمة النقل بالشكل الأنسب وبالسرية المطلوبة”.

المصدر: زمان الوصل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • عمر الخيام الدمشقيعمر الخيام الدمشقي

    لا تعتبر هذه الوثيقه دليلا قطعيا على ادنة اي شخص اعتقد هناك ما هو اكبر من تلك الوثيقة هناك اثبات على الارض وهناك شهداء احياء وهناك مناطق استخدم فيها السلاح الكيميائي
    فليس لتلك الوثيقه اي نفع او اي قيمة فهناك ممكن جدا ان يتغير كل الدلائل

  • واحد من الناسواحد من الناس

    لو أرادو إنهاء حكمه لاخترعوا أي شيء ولكن هم يريدونه ولكن يريدون منه تنازلات إضافية ولكن هل بقى ما يتنازل عنه اصلا

  • أبو بكرأبو بكر

    لا وثيقة سرية ولا علنية ولا شهود عيان ولا مجتمع دولي ولا….. هو اصلاً المجتمع الدولي متعاااطف معه.
    ولكن لم يأذن الله عز وجل بزواله إلى الآن لحكمة من عنده جل وعلا ولما يأذن الله تعالى بزواله فيومها لاينفع مجتمع دولي ولا إيران ولا دولة اليهود ولا الدنيا كلها لو اجتمعت لبقائه..
    والله الذي لا اله إلا هو ما لنا غير الدعاء من الله تعالى بزواله ونظامه ولا عودة لهم ولامثالهم بإذن الله.