هل رخصة القيادة السورية مسموحة في تركيا … إليكم الجواب !!

Alaa25 ديسمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 4:13 مساءً
هل رخصة القيادة السورية مسموحة في تركيا … إليكم الجواب !!

تركيا بالعربي / خاص

هل رخصة القيادة السورية مسموحة في تركيا ؟

هذا السؤال وصل إلى تركيا بالعربي عدة مرات ولإزالة الالتباس الذي حصل مع كثيرين ممن لم يتلقوا مخالفة جراء قيادتهم سيارة برخصة القيادة السورية الخاصة والعامة، فنود الإشارة هنا قانونياً، حيث أن القانون التركي لا يسمح لك بالقيادة على رخصة القيادة السورية الخاصة والعمومية أكثر من مدة ثلاث أشهر فقط، وهي المدة القانونية للفيزا السياحية، وبهذا تتعامل تركيا مع السوري تعامل جميع الأجانب والذين لا يحق لهم البقاء في تركيا بدون إقامة لمدة تصل أكثر من 3 أشهر.

هناك حالات لم يتم مخالفتها

صحيح ونحن معك، حيث أن بعض الولاايات كانت وما زالت تغض الطرف عن الأمر بسبب الحالة التي يمر بها الإخوة السوريين منذ 7 سنوات، ولكن قانونياً تعتبر مخالف ولا يعتبر ان لديك شهادة أصلاً.

وقد تم بالفعل ضبط الكثير من السوريين الذين يقودون سياراتهم برخصة قيادة سورية وقد تم تسجيل مخالفات على أنهم لا يملكون رخص قيادة.

في الحقيقة الحكومة التركية تعلم أن سوريا لم تكن تمنح سابقاً رخص قيادة دولية للسوريين بهذا العدد الكبير لذلك فإن أي رخصة قيادية دولية صادرة من سوريا أو تركية لن يتم الاعتراف بها من قبل شرطة المرور التركية، وغض الطرف من قبلهم لايعني أنك غير مخالف. (يجب الإنتباه إلى هذه النقطة)، حيث كثيراً ما تصادف شرطة المرور مع سائق سوري ومعه عائلته وكان يتركه لأسباب إنسانية فقط لا غير.

ما الحل الآن

بعد نقل ملف اللاجئين السوريين من أفاد الى ادارة الهجرة التركية فإنه سيتوجب على جميع من يرغب في القيادة داخل تركيا إستخراج رخصة قيادة تركية.

مطلوب إقامة

نعم فإن بعض المدارس تشترط وجود إقامة وبعضها ممكن من خلال الكملك، وهناك من تكلم بالفيديو عن شرط وجود إقامة ، ولكن يجب عليك في حال لم يكن لديك إقامة وإنما لديك فقط بطاقة الحماية المؤقتة يجب عليك الحصول على موافقة مسبقة وإخبارهم بالأسباب الموجبة لذلك ومنها أن لديك أطفال أو عملك يتطلب وجود رخصة قيادة ولا يمكنك إستخراج إقامة.

شاهد المعلومات بالفيديو (ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • WalidWalid

    اخي ما بيبدلو شهاده سوريه نظامية علا شهاده التركية

  • حسين عليحسين علي

    لطفا” :
    ما شروط الرخصة التركية للسوريين غير شرط الاقامة؟؟؟

  • الهاشمالهاشم

    نرجو منكم رفع الفيزا عن السوريين الذين يحملون إقامات في دول العالم حتى نستطيع زيارات اهلنا في تركية نرجو النظر في وضعنا