هل سترسل مصر قوات إلى سوريا .. وزير الخارجية يحسم الأمر !!

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi15 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 12:58 صباحًا
هل سترسل مصر قوات إلى سوريا .. وزير الخارجية يحسم الأمر !!

حسم وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الاثنين، الموقف النهائي لبلاده من إرسال قوات إلى سوريا بدلًا من الولايات المتحدة.

وقال “شكري” في مؤتمر صحافي مع نظيره الروسي سيغرغي لافروف؛ ردًّا على سؤال بخصوص إرسال قوات مصرية لسوريا: “نحن لم نتطرق لهذه الموضوعات بمفهوم نظري أو احتمالات وهذه القضايا غير مثارة في الوقت الراهن”.

وأضاف: “أوضحت مصر في العديد من المناسبات أن خروج قواتها خارج أراضيها يتبع العقيدة العسكرية للقوات المصرية والتي مهامها الرئيسية هي الدفاع عن الأراضي المصرية، وأن خروجها مرهون بإجراءات قانونية ودستورية محكمة”.

صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، نقلت عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن “الإدارة تسعى إلى تجميع قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأمريكية في سوريا، بعد الانتهاء من (تنظيم الدولة)”.

ولفتت إلى أن مستشار الأمن القومي الجديد لترامب، جون بولتون، اتصل برئيس المخابرات المصرية بالوكالة، عباس كامل، لمعرفة ما إذا كانت القاهرة ستسهم في هذا الجهد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اشترط على السعودية مؤخرًا دفع تكاليف بقاء القوات الأمريكية على الأراضي السورية بعدما طالبته الرياض بعد سحب قواته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.