هل ستكون هناك معجزة في سوريا .. قمة ترامب بوتين .. الأسد عليه مغادرة سوريا أو المحاكمة الدولية

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi7 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 11:20 صباحًا
هل ستكون هناك معجزة في سوريا .. قمة ترامب بوتين .. الأسد عليه مغادرة سوريا أو المحاكمة الدولية

أورد المحلل العسكري والخبير الاستراتيجي، العميد الركن أحمد رحال، معلومات بشأن لقاء بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، حول الحل في سوريا.

وقال “رحال” في تدوينة على حسابه بموقع “فسيبوك”: “معلومات رُشحت عن لقاء (ترامب – بوتين) حول الحل في سوريا وأكدتها عاصمة إقليمية”.

وأضاف: “المرحلة الأولى: الحد من عمل فصائل الحراك المسلح وتقييد مصادر دعمها، والمرحلة الثانية: تقليم أظافر بشار الأسد بطرد كل الميليشيات التي تدعمه من خارج السوريين”.

وأشار “رحال” بحسب المعلومات التي أوردها إلى أن “المرحلة الثالثة: توحيد الميليشيات الداخلية التي لا تتبع الجيش السوري وإلحاقها بقاعدة حميميم”.

واختتم بقوله: “المرحلة الأخيرة استدعاء (بوتين) لـ(الأسد) إلى موسكو ووضعه أمام خيارين: إما مغادرة سوريا مع الشخصيات المقرّبة منه أو مواجهة محكمة الجنايات الدولية وحيدًا عن كل المجازر التي ارتكبها وسيعاد فتحها”.

وكانت القمة التي جمعت “ترامب” و”بوتين” في هلنسكي لم تتوصل إلى أي حلول بشأن سوريا، إلا أن الحديث عن صفقات بين الجانبين لإنهاء الأزمة في سوريا لا تزال دائرة.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.