هل ستمنح الاردن “إقامات مؤقتة” للاجئين السوريين .. مسؤول أردني يجيب

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa4 أغسطس 2017آخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 11:52 صباحًا
هل ستمنح الاردن “إقامات مؤقتة” للاجئين السوريين .. مسؤول أردني يجيب

نفى مسؤول حكومي واسع الاطلاع نفيا قاطعا بان يكون لدى الاردن نية باصدار “إقامات مؤقته” للاجئين السوريين الموجودين على الاراضي الاردنية .

وقال المسؤول : لن تخطو الحكومة بهذه الحطوة ابدا مؤكد بان لدى الاشقاء اللاجئين السوريين الموجودين على الاراضي الاردنية بطاقة تعريفية امنية ممفنطة وهذا يكفي كون اقامتهم مؤقته .

وشدد على ان الاردن اعلن ويعلن على الدوام بانه مع الحل السلمي للازمة السورية .

وبحث قادة الفصائل السورية في” اتفاق عمان ” الصيغة النهائية لقضايا التسوية السياسية في سورية بحضور دولي، وبحث عودة آمنة للاجئين السوريين الى مناطق سيطرة المعارضة في الجنوب السوري، موضحة بأن هناك مقترحات كثيرة في هذا الموضوع تم طرحها في الاجتماعات ويجري التوافق عليها والترتيب لتنفيذها.

وكانت وزارة الداخلية قد بدات سابقا و بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون بإعادة تسجيل بيانات السوريين المقيمين خارج المخيمات في مدن ومحافظات المملكة، لاإصدار بطاقات مقروءة إلكترونيا والتي تسمى بطاقات الخدمة الأردنية للاجئين الموجودين في المدن والبلدات الأردنية، بحسب ما نقلت “الحقيقة”.

وبحسب البيانات المنشورة ستحصل كل عائلة سورية مقيمة خارج المخيمات في الإردن على وثيقة جديده” بطاقة ممغنطة” او بطاقة تعريفية لكل فرد من افراد العائلة صادرة من وزارة الداخلية (وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية).

وان الهدف من التسجيل هو الحفاظ على الوضع القانوني للسوريين في الأردن، ما يتوجب المشاركة في عملية إعادة تسجيل البيانات المجانية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.