هل سحب القوات الأمريكية من سوريا بات وشيكا .. ترامب يتحدث

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman19 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 1:35 مساءً
هل سحب القوات الأمريكية من سوريا بات وشيكا .. ترامب يتحدث

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قرب انتهاء المعركة ضدّ “تنظيم الدولة”، مُعتبِراً أن ذلك هو سبب وجود قوات بلاده في سوريا، ومُعلِناً أنه سيتخذ قراراً بشأن ذلك في وقت قريب.

وقال “ترامب “في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البولندي “أنجي دودا” في واشنطن أمس الثلاثاء: إن الولايات المتحدة “ستتخذ قراراً قريباً بشأن وجود قواتها في سوريا، بعد القضاء على تنظيم الدولة” ، مضيفاً: “سنتخذ القرار بسرعة”.

واستطرد الرئيس الأمريكي قائلاً: “لقد قُمنا بعمل هائل في سوريا ومنطقة القضاء على تنظيم الدولة، وهذا هو سبب وجودنا هناك، نحن قريبون جدّاً من الانتهاء من هذا العمل، ثم سنُقرِّر ما الذي سنفعله”.

وكان “ترامب” قد لوّح سابقاً بالانسحاب من سوريا، مُعتبِراً أن على الدول الخليجية التي تطالب ببقاء قوات بلاده أن تدفع فاتورة ذلك حتى لا تخلي الساحة لإيران.

وتَتخوَّف دول الخليج العربي من أن أيّ انسحاب أمريكي قد يُفضِي إلى تعزيز النفوذ الإيراني في سوريا والعراق وبالتالي تعاظُم خطر طهران ضدّها، وتُبدِي السعودية والإمارات استعدادهما لدعم الوجود العسكري الأمريكي، كما تحدثت تقارير عن دَعْم خليجي لميليشيات “سوريا الديمقراطية” التي تُشكِّل وحدات الحماية الكردية عمادها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.