هل سيطعن بوتين بشار الأسد من الخلف .. صحيفة تكشف معلومات خطيرة

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman4 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 4:48 مساءً
هل سيطعن بوتين بشار الأسد من الخلف .. صحيفة تكشف معلومات خطيرة

أفادت صحيفة “اليوم” السعودية، الخميس، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مستعد للتخلي عن رأس النظام بشار الأسد في سوريا بشروط تحقق مصالح بلاده.

ونقلت الصحيفة السعودية عن عضو هيئة التفاوض والناطق الرسمي باسمها، يحيى العريضي، قوله إن الرئيس “بوتين يبحث الآن عن صفقة مناسبة ليتخلى عن الأسد”.

وأضاف “العريضي”، إن “الروس يصرحون باستمرار بأنهم ليسوا هناك من أجل الأسد، بل من أجل سوريا”.

وأوضح أن “روسيا إذا وجدت الصفقة المناسبة التي تحقق لها مكانة عالمية ومصالح ثابتة، ونصيبًا كبيرًا من الكعكة السورية، مع وجود حل في أوكرانيا، بالإضافة لرفع العقوبات، فعندها ستختار أن تتخلى وتتخلص من “الأسد”.

وحول دعوة “بوتين” إلى انسحاب جميع القوات الأجنبية من سوريا، بما في ذلك القوات الروسية، أكد “العريضي” أن “بوتين” ليس جادًّا في طرحه، مضيفا: أن مثل هذا التصريح سمعناه من قبل في أمور مشابهة، ولكن لم نجد لها تطبيقًا في الواقع.

وكان الرئيس الروسي طالب، أمس الأربعاء خلال الجلسة العامة لمنتدى “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو، بانسحاب القوات الأجنبية من سوريا في نهاية المطاف بما فيها القوات الروسية.

وجاءت تصريحات “بوتين” بعد ثلاثة أيام من الذكرى السنوية الثالثة لبدء العملية العسكرية الروسية في سوريا؛ والتي أدت إلى قتل وتشريد ملايين السوريين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.