هيئة تركية تهدد أوروبا: هذا ما سنفعله لو لم تتحركوا لوقف الغارات على إدلب

Amani Kellawi10 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 8:39 مساءً
هيئة تركية تهدد أوروبا: هذا ما سنفعله لو لم تتحركوا لوقف الغارات على إدلب

وجهت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ” iHH ” تهديداً لدول الاتحاد الأوروبي وتوعدت بتنفيذه في حال لم تتحرك الدول من أجل وقف الغارات الجوية على محافظة إدلب.

وقال رئيس الهيئة ” بولنت يلدريم ”: إن مسألة إدلب لا تخص تركيا وحدها ، وعلى جميع دول الاتحاد الأوروبي التحرك من أجلها ، وفي حال عدم التحرك فستضطر تركيا لفتح الطريق أمام اللاجئين السوريين للتوجه إلى أوروبا.

وأكد ” يلدريم ” أن الغارات التي تستهدف إدلب مخالفة للقوانين الدولية ، مشيراً إلى نزوح مليون شخص إلى تركيا في حال استمر استهدافهم من قبل النظام السوري والقوى الخارجية التي تمتلك أجندات خاصة بها في سوريا.

وجاءت تصريحات “يلدريم” أثناء انطلاق قافلة مساعدات إنسانية من إسطنبول التركية باتجاه الداخل السوري ، مؤكداً أن هيئة الإغاثة تسعى لإيصال مساعدات لإدلب في الأيام القادمة تصل إلى ألف شاحنة.

ويُذكر أن تركيا أعلنت عن بذلها جهوداً مستمرة لمنع النظام السوري من الهجوم على إدلب وخرق اتفاق وقف إطلاق النار ، ويأتي ذلك بالتزامن مع إرسال تركيا لتعزيزات عسكرية ضخمة باتجاه الأراضي السورية ، من ضمنها دبابات وراجمات صواريخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    امين ثم

    الى زعيم اهل الاسلام والايمان الرئيس المومن رجب الطيب اردغان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فانتم اليوم على ثغر الايمان والاسلام في الارض وبذلك انتم اقوى خلق الله في ارضه بما حباكم الله منه سبحانه ومن هوى اهل اليقين والايمان بكم وتفديتهم لكم بالنفس وبالنفيس بما لا يتمتع به زعيم غيركم على الارض اليوم وكما ان لكم على اهل الايمان شرقا وغربا حق السمع والطاعة وحق النصح وحق الدعائ بالسداد والتسديد فان لهم عليكم حقا واحدا: ذلك الا تخافوا في امر الله والاسلام الا الله ( وَحَاجَّهُ قَوْمُهُ قَالَ أَتُحَاجُّونِّي فِي اللَّهِ وَقَدْ هَدَانِ وَلَا أَخَافُ مَا تُشْرِكُونَ بِهِ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ رَبِّي شَيْئًا وَسِعَ رَبِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ (80) وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُمْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (81) الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ (82) وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آَتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ )

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”
    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا وباكستان وحكام باكستان وقطر وحكام قطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان والامير تميم بن حمد من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجلهم وبارك في عمرهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على يديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين

  • HasanHasan

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما بعد
    إلى رجب طيب اردوغان
    نعلم انك أمام خيارات صعبة فالمصلحة القومية والاقتصادية والسياسية تقتضي علاقات جيدة مع الروس وإيران
    اذا اردت أن تجنب أدلب الحرب فادعم جيش الحر بصواريخ مضادة للطيران واترك الباقي للحر
    واعلم أن هذه المنطقة ستكون تحت نفوذك فاان نصرت السوريين والله بأن السوريين سيكونون قنابل في وجه من يمس امن تركيا
    فالروس والصفويين والامريكان أوجه مختلفة لعملة واحدة

  • أحمد مرادأحمد مراد

    الله يحميكم ويحفظكم