واشنطن تنفذ تهديدها وتجمد المساعدات لفلسطين

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa17 يناير 2018آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 11:58 صباحًا
واشنطن تنفذ تهديدها وتجمد المساعدات لفلسطين

فذت الولايات المتحدة الأمريكية تهديدها الأخير للأم المتحدة بأن تجري تخفيضات كبيرة في ميزانية المنظمة الأممية، في العام المالي 2018-2019 حيث أعلنت الخارجية الأميركية أمس الثلاثاء على لسان مسئول في وزارة الخارجية الأميركية أن بلاده أرسلت 60 مليون دولار إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين (اونروا) حتى تتمكن من الاستمرار في عملها وقال المسئول أن واشنطن احتفظت بمبلغ 65 مليون دولار إضافي.

بدورها قالت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر نويرت، أن بلادها جمدت 65 مليون دولار، وهي جزء من مساعدات تبلغ قيمتها 125 مليون دولار، لفلسطين، ريثما يتم إعادة النظر في تلك المساعدات.

منوهه أن المساعدات التي تقدمها واشنطن لفلسطين قد جرى تجميدها، ولم يتم إلغاؤها لافتة إلى احتمال القيام ببعض التغييرات في المساعدات دون الإفصاح عن ماهيتها .

جدير ذكره أن التهديدات الأمريكية ظهرت عقب رفض السلطة الفلسطينية قرار ترامب الأخير حول القدس ورفض قبول مقترحات بحل للقضية الفلسطينية يقول الفلسطينيون إنه منحاز لإسرائيل ولا يلبي تطلعاتهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.