والي أدرنة: نبذل جهودا حثيثة لجذب الاستثمارات العربية

Alaa11 مايو 2017آخر تحديث : الخميس 11 مايو 2017 - 11:34 صباحًا
والي أدرنة: نبذل جهودا حثيثة لجذب الاستثمارات العربية

قال غوناي أوزدمير، والي أدرنة التركية شمال غربي البلاد، الأربعاء، إنهم يبذلون جهودا كبيرة لجذب الاستثمارات العربية والاستفادة من مصادر البنك الإسلامي للتنمية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها “أوزدمير” خلال مؤتمر صحفي نظمه عقب استقباله رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد، ومسؤولين ورؤساء غرف تجارة وصناعة أتراك في مقره بأدرنة.

وأضاف أنهم ينتظرون جذب عدد كبير من السياح والمستثمرين العرب خلال الأعوام المقبلة، وكذلك الاستفادة من مصادر البنك الإسلامي للتنمية.

من جانبه شدد رئيس المنظمة العربية للسياحة على أهمية التعاون والتضامن بين تركيا والدول العربية.

وقال إن “تركيا استقبلت خلال 2016، حوالي 3 ونصف مليون سائح عربي، فيما بلغ عدد السياح الأتراك الذين زاروا الدول العربية خلال العام نفسه حوالي مليوني سائح”.

وأردف آل فهيد: “نرى بأن الأتراك والعرب هم الأكثر إنفاقا من بين السياح، كما نشاهد في الفترة الأخيرة زيادة الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين”.

وأضاف أن الاستثمارات العربية في تركيا بدأت تتزايد، متوقعا بأن تكون أدرنة من حيث بنيتها التحتية وتاريخها العميق الوجهة المقبلة للسياح العرب.

المصدر:الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.