وزيرالدفاع التركي: تلقينا عروضا لإنتاج 500 دبابة من طراز ألتاي

Alaa
أخبار تركيا
Alaa23 نوفمبر 2017آخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 10:04 مساءً
وزيرالدفاع التركي: تلقينا عروضا لإنتاج 500 دبابة من طراز ألتاي

قال وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، إن تركيا تلقت عروضا لإنتاج 500 دبابة من طراز ألتاي بينها 250 اختيارية.

وأضاف جانيكلي متحدثا أمام لجنة الموازنة بالبرلمان أن تقديم العروض سينتهي في الأيام المقبلة. وتقدر قيمة مشروع دبابات ألتاي التركي بسبعة مليارات يورو (8.24 مليار دولار).

كما أعلن جانيكلي خلال كلمته أمام اللجنة، أن بلاده تتوقّع استلام أوّل دفعة من صواريخ “إس 400” أرض/ جو الروسيّة عام 2019، مضيفاً أن نظاماً صاروخيّاً آخر من المقرّر استلامه بموجب الصفقة بين البلدَيْن.

وأضاف الوزير، أن تركيا تسعى إلى إبرام صفقة مع اتحاد “يوروسام” الفرنسي – الإيطالي، في شأن نظام دفاعي أساسه أنظمة (SAMP-T) الصاروخية بحلول نهاية العام الحالي على أقصى تقدير.

وكانت تركيا وقعت في مطلع الشهر الحالي اتفاق إعلان نوايا مع فرنسا وايطاليا لتعزيز التعاون في مجال الدفاع. ويدعو الاتفاق إلى التعاون فى مجال النظم الالكترونية العسكرية ومعدات الاتصالات ونظم الدفاع الجوي.

ووفقا للاتفاق سيبدأ ائتلاف “يوروسام” الفرنسي – الإيطالي والشركات التركية بأعمال البحث عن نظام يستند إلى نظام الدفاع الجوي الأوروبي SAMP-T لتحديد الاحتياجات المشتركة بين الدول الثلاث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.