وزير الصحة التركي يكشف عن عدد إحصائيات المشافي التي أسستها تركيا شمالي سوريا

Alaa12 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 11:40 مساءً
وزير الصحة التركي يكشف عن عدد إحصائيات المشافي التي أسستها تركيا شمالي سوريا

أعلن وزير الصحة التركي أحمد دميرجان، أنه جرى معاينة 152 ألفاً و230 شخصا إلى الآن من قبل المشافي التركية التي أُسست في مناطق عملية “درع الفرات” شمالي سوريا.

وفي تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، أوضح “دميرجان” أن بلاده تسعى لتعزيز الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن مستشفى جرابلس شمالي حلب السورية قدم حتى اليوم 131 ألف معاينة طبية، منها 36 ألفا و300 حالات طوارئ، و10 آلاف صورة شعاعية وطبقية، وأجرى ألفا و34 عملية جراحية.

وأضاف الوزير التركي، أن مستشفى مدينة الباب قدمت 14 ألفا و900 معاينة طبية، منها 8 آلاف و155 حالات طوارئ و415 عملية جراحية، فيما قدم مستشفى مدينة اعزاز شمالي حلب، 6 آلاف و330 معاينة طبية، منها 440 عملية جراحية حتى اليوم، وذلك على الرغم من أنه حديث التأسيس.

وتشير إحصائيات المجالس المحلية التابعة للحكومة السورية المؤقتة المعارضة، إلى ارتفاع عدد سكان منطقة “درع الفرات” بعد تطهيرها من تنظيم “داعش” الإرهابي، إلى نحو 236 ألف نسمة، بعد انخفاضه إلى 52 ألفاً في ظل سيطرة التنظيم.

وكانت تركيا شنت في أغسطس/ آب الماضي عملية “درع الفرات” في شمال سوريا من أجل أن تبعد عن حدودها الجنوبية كلا من تنظيمي “داعش” و”ب ي د/ي ب ك”.

وفي إطار هذه العملية، تمكنت الفصائل السورية التي تدعمها تركيا من طرد تنظيم الدولة من مدن عدة بينها جرابلس، والراعي، ودابق ومدينة الباب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.