وكالة أنباء تكشف ماذا فعلت تركيا بعد فشل “قمة طهران” بخصوص إدلب

Amani Kellawi
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi13 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 9:45 صباحًا
وكالة أنباء تكشف ماذا فعلت تركيا بعد فشل “قمة طهران” بخصوص إدلب

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء الأربعاء، عن تحركات استباقية اتخذتها تركيا مع الفصائل العسكرية في إدلب عقب فشل القمة الثلاثية في طهران.

وقالت الوكالة -نقلًا عن مصادر في المعارضة-: “إن تركيا أرسلت المزيد من المساعدات العسكرية للمعارضين في منطقة إدلب وحولها منذ أن فشل اجتماع قمة عقدته مع إيران وروسيا الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق لتجنب شن هجوم على المنطقة”.

ونقلت “رويترز”، قيادي في إحدى الفصائل المقاتلة (لم تسمه) مطلع على محادثات في الأيام القليلة الماضية مع كبار المسؤولين الأتراك، قوله: “تعهد الأتراك بدعم عسكري كامل لمعركة طوية الأمد، لن يستطيع النظام أن يصل إلى ما يريد”.

وفي ذات السياق، أوضحت الوكالة -بحسب قيادي آخر-، أن “هذه الشحنات من الذخائر ستسمح لأن تمتد المعركة وتضمن أن لا تنفد الإمدادات في حرب استنزاف”، مضيفًا: “يحصلون على شحنات جديدة من الذخائر، لا يحتاجون أكثر من الذخائر”.

يشار إلى أن تركيا تعارض وتقف بقوة ضد الرغبة الروسية في شن “نظام الأسد” عملية عسكرية على محافظة إدلب؛ نظرًا لوجود أكثر من ثلاثة ملايين مدني بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.