وكالة الأنباء الأناضول ترصد جوًا منطقة الهجوم الكيميائي في إدلب

Alaa
2017-04-08T18:42:39+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa8 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 6:42 مساءً
وكالة الأنباء الأناضول ترصد جوًا منطقة الهجوم الكيميائي في إدلب

رصدت كاميرا الأناضول جوا المنطقة التي استهدفها النظام السوري، الثلاثاء الماضي، بالسلاح الكيميائي في بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وتُظهر المشاهد الجوية بشكل واضح أضرارًا في صومعة للحبوب بمكان الهجوم تبعد حوالي 50 مترًا عن منطقة سكنية كبيرة في خان شيخون التي باتت أشبه “بمدينة الأشباح” بسبب الهجمات والقصف الجوي العنيف.

وسبق أن زعمت روسيا وقوات النظام السوري أن الموقع المستهدف يضم مستودعا تابعًا لقوات المعارضة فيه أسلحة كيميائية، إلا أن المشاهد التي التقطتها الأناضول تنفي ذلك وتظهر الصومعة بمكان مكشوف للعامة ويمكن الوصول إليه بسهولة.

thumbs b c 06774b63590080dfedbc5eedace22fa8 - تركيا
أهالي “خان شيخون” يطالبون أمريكا برأس بشار الأسد

ولم تظهر في مشاهد المكان المستهدف أي مركبات أو نقاط تفتيش عسكرية تابعة لقوات المعارضة السورية المنتشرة في البلدة، أو جدرانًا عالية تحيط بصومعة الحبوب وتمنع الناس من الوصول إليها في الحالات العادية.

وقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، الثلاثاء الماضي، على بلدة “خان شيخون” بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة.

وبعد يوم من الهجوم الكيميائي أكّد المتحدث باسم “أحرار الشام” (فصيل معارضة)، محمد أبو زيد، أن المنطقة المستهدفة بالأسلحة الكيميائية في ريف إدلب، هي سكنية يقطنها مدنيون. نافيًا أي تواجد عسكري للمعارضة فيها.

وفي اتصال اتفي مع الأناضول، الأربعاء الماضي، عزا أبوزيد استهداف المنطقة بأسلحة كيميائية إلى محاولة النظام كسر عزيمة قوات المعارضة بعد التقدم الذي أنجزته بريف محافظة حماة (غرب)، في الآونة الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.